الصاوى: لن نستقبل أى أحزاب سياسية حتى الوطنى

الجمعة، 09 أبريل 2010 05:22 م
الصاوى: لن نستقبل أى أحزاب سياسية حتى الوطنى محمد الصاوى مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوى
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد الصاوى مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوى إن الساقية رفضت استضافة فعاليات أو أحداث لأى حزب سواء الحزب الوطنى الديمقراطى أو غيره من الأحزاب، مؤكدا أن الساقية مفتوحة أمام الجميع مع وجود ضمانات للتأكد على عدم استخدامها لتجريح أو إهانة أى شخص.

كما أكد الصاوى على أهمية تأسيس من يتولى إدارة تلك المراكز الثقافية جيدا لضمان أنه يستخدمها فى عملية التنوير وقيامها بدورها، ولا يستغلها لأغراض أخرى.

صرح الصاوى بأنهم على وشك افتتاح أول فرع للساقية خارج القاهرة، حيث ستكون المنصورة أولى محطات الساقية فى محافظات مصر، وذلك خلال لقاء عقد بالسفارة الأمريكية أمس.

وأكد الصاوى أن هناك خططا لافتتاح مزيد من الفروع فى محافظات مصر مثل قنا و طنطا، وقال ردا على سؤال حول مدى تعاون الدولة مع تلك الخطط، إن أجهزة الدولة تعيش تناقضا، حيث هناك من يؤيدون تماما فكرة التنوير والاهتمام بالثقافة باعتبارها من الأولويات، ولكن هناك من يعتقدون أن هناك خططا خفية وراء رغبتنا فى التوسع، فى حين أن الأمر ليس كذلك.

الصاوى قال "لا أريد أن أفتتح فروع وخلاص"، محذرا من استغلال البعض للمراكز التى تفتتح لخدمة الثقافة لأغراض أخرى لا نعلمها، مما يسبب الخطر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة