مقتل ثمانية مدنيين فى انفجار لغم بأفغانستان

الإثنين، 03 مايو 2010 10:45 ص
مقتل ثمانية مدنيين فى انفجار لغم بأفغانستان صورة أرشيفية
خوست (أفغانستان)(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة صباح الاثنين قرب قاعدة للحلف الأطلسى فى شرق أفغانستان، على ما أعلن مسئول محلى.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة المحلية مبارز زدران عن إصابة أفغانى فى العملية الانتحارية التى استهدفت القاعدة، حيث قتل سبعة عملاء فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى أيه) العام الماضى، فى ولاية خوست الشرقية القريبة من الحدود مع المناطق القبلية الباكستانية، حيث معاقل تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وقال "وقعت عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة قرب مركز للحلف الأطلسى فى مدينة خوست. ولم نبلغ فى الوقت الحاضر سوى بإصابة مواطن بجروح".

وأضاف أن "الانتحارى فجر (السيارة) قرب صهريج مياه كان يدخل إلى القاعدة".
وقتل سبعة عناصر من السى آى أيه فى 30 ديسمبر فى عملية انتحارية نفذها عميل مزدوج أردنى استقدم إلى قاعدة العمليات المتقدمة بعدما أعلن أن لديه معلومات عن تنظيم القاعدة يريد الكشف عنها، فى أعنف ضربة تلقتها السى آى أيه فى هذا البلد.

كما قتل ثمانية مدنيين مساء الأحد فى انفجار لغم يدوى الصنع لدى مرور حافلة صغيرة كانت تقلهم فى شرق أفغانستان، على ما أفادت السلطات المدنية الاثنين.

وقال غلام دستغير رستميار المسئول الثانى فى شرطة ولاية باكتيا "صدمت حافلة صغيرة مساء أمس الأحد، لغما يدوى الصنع مزروعا على الطريق المؤدى إلى زورمات وقتل ثمانية مدنيين".

كما أصيب 14 شخصا بجروح، بحسب المسئول فى الشرطة.

وقال محمد نادر الطبيب فى المستشفى الذى نقل إليه الضحايا أن القتلى هم أربعة رجال وامرأتان وطفلان، مشيرا إلى نقل ثمانية مصابين أيضا إلى المستشفى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة