حسبو: حلوان تدفع ثمن فاتورة عشوائيات القاهرة

السبت، 10 يوليو 2010 04:53 م
حسبو: حلوان تدفع ثمن فاتورة عشوائيات القاهرة عشوائيات حلوان تهدر جمال المحافظة
كتبت منال العيسوى - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فايزة حسبو رئيس لجنة تطوير العشوائيات بالمجلس المحلى لمحافظة حلوان أن المحافظة تدفع ثمن تطوير عشوائيات القاهرة.

وأشارت حسبو لـ"اليوم السابع" عقب نشر التحقيق المصور لـ56 منطقة عشوائية بنطاق محافظة حلوان، إلى أن القاهرة تقوم بتطوير عشوائياتها على حساب محافظة حلوان، كما حدث بعد حريق سوق التونسى وقرار نقله إلى 15 مايو، وهى نفس المنطقة التى طالبت سابقاً بنقل الخنازير إليها بعد أزمة أنفلونزا الخنازير، لولا اتخاذ المجلس المحلى للمحافظة وقفة حاسمة، وتم نقل الخنازير، لكن بقى المكان كما هو فى عزبة الزبالين وتحول إلى مقلب قمامة يأوى الحيوانات والكلاب الضالة ومصدرا للأمراض.

وأضافت حسبو أنه سبق اتخاذ توصيات سابقة لتطوير كافة الأماكن العشوائية، ووعد المحافظ قدرى أبو حسين محافظ حلوان بتفعيل كافة التوصيات والقرارت الصادرة سابقاً من أجل تطوير العشوائيات، مؤكدة أن لجنة تطوير العشوائيات ليس لديها مانع من نقل سوق التونسى إلى حلوان لكن بشرط أن يكون سوقا حضاريا ومنظما ومقسما لباكيات، وطالبت بنقل مدبح حلوان الآلى من منطقة المدبح لما فيه ضرر مباشر على أهالى المنطقة.

بالصور..56 منطقة عشوائية فى حلوان مزدحمة بالقمامة والعشش الصفيح والخشب وكلاب ضالة تلتهم الأطفال.. الأهالى يقضون حاجاتهم فى حمامات مشتركة ويلقون بمخلفاتهم فى الشوارع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة