والرعب يسيطر على أهالى عزبة عزيز بعد ظهور المرض..

إصابة طفلين بالغربية بمرض الالتهاب الكبدى الوبائىA

الأحد، 11 يوليو 2010 02:22 م
إصابة طفلين بالغربية بمرض الالتهاب الكبدى الوبائىA مستشفى حميات المحلة استقبلت الطفلين
الغربية ـ هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتجزت مستشفى حميات المحلة حالتين مصابتين بمرض الالتهاب الكبدى الوبائىA لطفلين تتراوح أعمارهما بين 3 و5 سنوات.

كانت مستشفى حميات المحلة قد استقبلت مساء أمس 52 حالة من أهالى عزبة عزيز، التابعة لمركز المحلة، بعد أن قام أحد الأطباء بالمحلة، ويعمل بمعهد الكبد بشبين، بإجراء الكشف الطبى على العديد من أهالى العزبة وأكد لهم انتشار المرض بين المترددين على عيادته من أهالى العزبة.

كان عدد كبير من الأهالى فور سماعهم نبأ الإصابة قد توجهوا إلى الطبيب الذى قام بتوقيع الكشف الطبى عليهم بعيادته الخاصة وإجراء التحاليل الطبية بالمعمل التابع له.

قام الأهالى بالتوجه إلى مستشفى حميات المحلة لإجراء الكشف الطبى والتجمهر أمام المستشفى، وتم الاستعانة بقوات الشرطة لفض تظاهر المواطنين وتوقيع الكشف الطبى على 52 حالة من أهالى القرية، بينهم أطفال، وتبين إصابة طفلين وهما منة الله مصطفى أبو حليمة (5 سنوات) ومحمود عبد الرحمن صحصاح (3 سنوات) وتم عزلهم بالأماكن المخصصة لذلك وأخذ عينات دم من المخالطين لهم ووضعه تحت الملاحظة خشية إصابتهم بالمرض.

قامت قوات الشرطة بتفريق الأهالى الذين تجمهروا أمام المستشفى بعد أن تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

كما قامت مديرية الصحة بتشكيل فريق طبى عاجل لأخذ عينات مياه وأغذية من العزبة ووضع العزبة تحت الملاحظة المستمرة وتم سحب 10 عينات أغذية و4 عينات مياه من مآخذ مختلفة لبيان سبب المرض.

من جانبه، قرر الدكتور شريف حمودة، وكيل وزارة الصحة، تشكيل لجنة عاجلة وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة للمرور على العيادات الخاصة والمعامل والتى تدار بدون ترخيص.

كما تم تكثيف أعمال مراقبة الأغذية بالعزبة وتحرير 4 محاضر صحة بيئة لأصحاب أكوام السباخ وتكليف قسم الحشرات بالرش ومكافحة الحشرات الناقلة للمرض.

من جانبه أكد محافظ الغربية، اللواء عبد الحميد الشناوى، عن تشكيل لجنة عاجلة لفحص شكاوى المواطنين والوقوف على أسباب ظهور المرض بالعزبة، مؤكدا أن الحالة المرضية فى معدلها الطبيعى ولا تصل إلى حد الوباء، وأن وراء ما حدث هى إشاعة أطلقها الطبيب الذى يدير عيادته بدون ترخيص.

كما أكد الدكتور محمد سباق، مدير عام الطب الوقائى بمديرية الصحة بالغربية، أنه فور انتشار الشائعة تم إجراء استقصاء شامل حول المنطقة والقرى المجاورة والاستعلام عن المرضى بالإدارة الصحية بالمنطقة التابعة لها العزبة ومستشفى الحميات وحركة الأمراض المعدية فى الوحدة الصحية والتوابع لتلك العزبة، وتبين أن معدل الإصابة بالمرض فى المعدلات الطبيعية، مؤكدا أن هذا المرض ينتشر نتيجة تلوث المياه أو تناول أطعمة ملوثة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة