ماتيوس: غياب بالاك عن المونديال كان نعمة لألمانيا

الجمعة، 02 يوليو 2010 05:06 م
ماتيوس: غياب بالاك عن المونديال كان نعمة لألمانيا لوثر ماتيوس قائد المنتخب الألمانى السابق
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد لوثر ماتيوس قائد المنتخب الألمانى السابق أنه وبالرغم من شعوره بالأسى تجاه إصابة قائد المنتخب حالياً مايكل بالاك، إلاَ أنه يعتبر غيابه قد ساعد الماكينات بشكل كبير.

وقال ماتيوس فى تصريحاته لموقع الجزيرة الرياضية: "أنا لا أتحدث عن بالاك بسوء لكن وجوده مع المنتخب كان يمنع ظهور مواهب جديدة على المستوى الدولى، لأنه كان يسيطر على الفريق ويتحكم بمجريات اللعب، وهذا الأمر لا يتناسب على الإطلاق مع عقلية وروحية فريق شابى كالذى تملكه ألمانيا فى مونديال جنوب أفريقيا 2010، فإصابته وغيابه عن المونديال هى كارثة على الصعيد الشخصى لكنها نعمة بالنسبة لألمانيا".

وغاب مايكل بالاك عن كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 بسبب تعرضه لإصابة فى كاحل قدمه الأيمن خلال لعبة مشتركة مع الغانى كيفين بواتينج لاعب بورتسموث أثناء نهائى كأس إنجلترا الذى جمع بين تشيلسى وبورتسموث.

كما تحدث ماتيوس عن مباراة ألمانيا والأرجنتين فى دور الـ 8 قائلاً: "أعتقد بأن الروح العالية التى استطاع المدرب يواخيم لوف نشرها بين اللاعبين الألمان ستكون كافية لهزيمة منتخب الأرجنتين الذى يمتاز بعامل الخبرة".

وأضاف: "تكمن قوة ألمانيا فى سرعة وقوة هجومها، بالإضافة إلى معنويات لاعبيها المرتفعة، وهذان العاملان سيكونان كافيين للفوز على الأرجنتين لكن حذارى من الاستهانة بقدراتهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة