جيروزاليم بوست: أمريكا ستمول نظام "آرو 3" بالكامل

الإثنين، 26 يوليو 2010 11:13 ص
جيروزاليم بوست: أمريكا ستمول نظام "آرو 3" بالكامل وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت إسرائيل والولايات المتحدة اتفاقا مساء أمس الأحد، تتلقى بموجبه وزارة الدفاع الإسرائيلية تمويلا كاملا لتطوير وإنتاج النظام الدفاعى الصاروخى الباليستى "آرو 3".

وذكرت الصحيفة على موقعها بالإنترنت أن الاتفاق تم التوقيع عليه من قبل رئيس إدارة البحوث والتطوير البريجيدير جنرال عوفير شوحام ورئيس وكالة الدفاع الصاروخى الأمريكية الليفتنانت جنرال باتريك اوريلى.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أعلنت مايو 2009 أنها ستواصل دعم مشروع "آرو" كما فعلت منذ استهلاله منذ أكثر من 20 عاما وذلك فى الوقت الذى كانت إسرائيل تشعر فيه بالقلق من أن تنهى الولايات المتحدة التمويل، بسبب التخفيضات الكبيرة التى اتخذت فى ميزانية الدفاع من جانب وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس.

ويتوقع أن تصل تكاليف تطوير هذا النظام إلى نحو 100 مليون دولار، ومن المرجح أن يجرى تشغيل النظام "آرو 3" خلال 2012 - 2013.

ويعتبر "آرو 3" نسخة أطول مدى من نظام "آرو" المستخدم حاليا فى عمليات الجيش الإسرائيلى حيث له القدرة على اعتراض الصواريخ القادمة على ارتفاعات أعلى وعلى مدى أطول كما تطور إسرائيل والولايات المتحدة "مقلاع داود" أو "ديفيد سلينج" وهو نظام دفاعى صاروخى بمدى يتراوح بين 70 إلى 250 كيلومترا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة