بالفيديو.. ميلو يكتب نهاية "حقبة دونجا" ويد سواريز تعاند غانا

السبت، 03 يوليو 2010 02:09 ص
بالفيديو.. ميلو يكتب نهاية "حقبة دونجا" ويد سواريز تعاند غانا كارلوس دونجا المدير الفنى للبرازيل
كتب محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت مؤشرات "قوة" و"ندية" مباريات كأس العالم، الارتفاع، ووصلت لأعلى درجاتها منذ بداية العرس العالمى، فى مباراتىْ أمس الجمعة، بين البرازيل وهولندا، وأوروجواى وغانا، فى انطلاق دور ربع النهائى.

فى اللقاء الأول، فكّت هولندا عقدتها أمام البرازيل فى الأدوار النهائية للمونديال، وتمكنت من الفوز بهدفين مقابل هدف، فى مباراة متقلبة، أمّا الموقعة الأخرى، التى انطلقت فى التاسعة والنصف مساءً، فانتهت بركلات الترجيح، التى أهدت بطاقة نصف النهائى لأوروجواى، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

انتصار الكرة الجميلة
فوز المنتخب الهولندى على نظيره البرازيلى، انتصار للكرة الجميلة على اللعب الدفاعى الممل.
هولندا، أو منتخب الطواحين كما يلقب، استفاق فى منتصف المباراة، بعد أن تأخر بهدف سجله روبينيو، وبدأ يمارس هوايته فى "طحن" منافسيه، بهجوم مكثف وغزوات برتقالية، منحت بطاقة التأهل للأجدر بها.



نهاية حقية دونجا
بعد خروج راقصى السامبا، من ربع النهائى، أعلن كارلوس دونجا المدير الفنى لمنتخب البرازيل، استقالته من تدريب الـ"سيليساو".
نهاية "حقبة دونجا" التى استمرت أربعة أعوام كاملة، ستطوى صفحة من الملل الكروى، لم تعرفه البرازيل طوال تاريخها، إلا مع المدرب الذى شغل لاعب وسط المدافع طوال مسيرته الكروية، وانعكست شخصيته الدفاعية على أداء البرازيل خلال المرحلة الماضية.

فورلان الأفضل
دييجو فورلان، مهاجم أوروجواى، كان أبرز لاعبى اليوم، ورغم تألق فيسلى شنايدر فى المباراة الأولى وتسجيله هدفىْ بلاده فى مرمى البرازيل، إلا أن أدائه لم يكن بنفس مستوى النجم الأوروجويانى صاحب الـ 31 عامًا.

سجل فورلان، مهاجم أتليتكو مدريد، هدف بلاده الوحيد فى اللقاء، من ضربة حرة مباشرة قوية، ورفع رصيده من الأهداف إلى أربعة أهداف فى صدارة ترتيب الهدافين، مع ديفيد فيا وفيتيك وجونزالو إيجواين.

ميلو الأسوأ
فى الوقت، الذى احتاج فيه المنتخب البرازيلى لتكاتف لاعبيه، على أمل استرداد التعادل بعد تأخرهم بهدفين مقابل هدف، قام فيليبى ميلو، لاعب وسط الـ"سيليساو" بخطأ ساذج لا مبرر له، حين اعتدى على آريين روبين، فى منتصف الشوط الثانى، ليحصل على بطاقة حمراء، يغادر بها الملعب، وتتبخر معها أحلام البرازيل فى إدراك التعادل.



يد سواريز والعارضة.. يعاندان غانا
بعد 120 دقيقة، من الركض خلف الكرة داخل المستطيل الأخضر، جاءت لحظة السعادة للمنتخب الغانى، حين احتسب حكم اللقاء، ضربة جزاء للمنتخب، بعد أن لمس لويس سواريز الكرة بيديه من على خط المرمى.

وبعد أن حرمت يد مهاجم أياكس الهولندى، النجوم السوداء من هدف التقدم، جاءت العارضة لتعاند غانا، حين سدد أسامواه جيان الكرة واصطدمت فيها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة