آثار تؤكد وجود النمر السيبيرى فى شمال شرق الصين

الأحد، 04 يوليو 2010 02:32 م
آثار تؤكد وجود النمر السيبيرى فى شمال شرق الصين علامات على وجود النمر السيبيرى البرى فى مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر خبراء صينيون على أول علامات على وجود النمر السيبيرى البرى فى مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق البلاد، وذلك بعد نفوق شبل نمر لا يتجاوز عمره 8 أشهر بسبب نقص الغذاء.

فقد تم العثور على آثار أقدام للنمر السيبيرى بالقرب من موقع نفوق الشبل فى جبال واندا بالقرب من الحدود بين الصين وروسيا.

وأوضح دونغ هونغ يوى أحد كبار الباحثين فى جمعية الحفاظ على الحياة البرية فى هيلونغجيانغ "أن آثار الأقدام فى مسرح الحدث أظهرت أنها لأنثى نمر سيبيرى يافع، وأن الاعتقاد يسود على نطاق واسع بأنها أم الشبل النافق".

وأشار إلى أن ذلك النمر السيبيرى البرى هو الوحيد الذى عرف أنه يوجد فى جبال واندا فى شرق هيلونغجيانغ، وإلى أنه لم يتم ملاحقة أم الشبل حيث لا يعرف أحد حتى الآن ما إذا كانت قد نفقت أم غادرت إلى روسيا بعد نفوق شبلها".

ويقول المحافظون على الحيوانات إنهم يلاحقون النمر منذ خمسة إلى ستة أعوام فى المنطقة الإدارية لمكتب غابات دونغفانغهونغ ومكتب غابات يينغتشون.

يذكر أن النمور السيبيرية تعد واحدة من أندر السلالات فى العالم، وهى مدرجة على رأس القائمة العالمية لأكثر الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض، كما يذكر أن الصين لديها فقط 20 نمرا سيبيريا بريًّا تعيش فى مناطق تشانغباى الجبلية فى مقاطعة جيلين وجبال واندا التابعة لمقاطعة هيلونغجيانغ بالقرب من الحدود الصينية الروسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة