تل أبيب تزعم وجود خلايا إرهابية "نائمة" فى سيناء تتبع القاعدة وحركات الجهاد العالمى.. ومسئول بالجيش الإسرائيلى: صواريخ "الكاتيوشا" كان الهدف منها إحراج القاهرة

الأربعاء، 04 أغسطس 2010 02:13 م
تل أبيب تزعم وجود خلايا إرهابية "نائمة" فى سيناء تتبع القاعدة وحركات الجهاد العالمى.. ومسئول بالجيش الإسرائيلى: صواريخ "الكاتيوشا" كان الهدف منها إحراج القاهرة تل أبيب تزعم وجود خلايا إرهابية "نائمة" فى سيناء
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعمت تل أبيب اليوم ،الأربعاء، أن هناك عددا من الجماعات الإرهابية "النائمة" التى تعمل فى شبه جزيرة سيناء سرا مشغولة فى الفترة الحالية بتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وتبذل جهودها لضرب إسرائيل.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إنه من بين المجموعات العاملة فى سيناء هى تلك التى لها صلات مع كل من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" و"حزب الله" وتنظيم القاعدة، وغيرها من الجماعات الجهادية العالمية.

وصرح مصدر عسكرى كبير بالجيش الإسرائيلى لوسائل الإعلام الإسرائيلية مساء أمس، بأن الصواريخ التى أطلقت مؤخرا وسقطت فى الأردن عن طريق الخطأ كانت تهدف الى "إحراج القاهرة"، مضيفا: الحدود بين إسرائيل ومصر طويلة للغاية وبدون حراسة نسبيا، مقارنة بالأسوار الكهربائية وأنظمة المراقبة المتطورة المحيطة بقطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن وجود جماعات إرهابية فى سيناء – على حد زعمها- هو واحد من أهم الأسباب التى أدت إلى تحذير تل أبيب وخاصة جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيليين بعدم السفر لسيناء ومصر.

وشددت مصادر رفيعة المستوى فى الجيش الإسرائيلى وفقا لهاآرتس على أنه فى العام الماضى، كان هناك تحسن كبير فى أنشطة التنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأردنية، لكنه لوحظ فى الفترة الأخيرة بأن هناك بعض التردد من جانب المصريين فى مواجهة العصابات فى شبه جزيرة سيناء وجها لوجه.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه منذ ثلاثة أشهر ونصف الشهر أطلق اثنان من صواريخ الكاتيوشا ضد إيلات من سيناء، حيث انفجر أحد الصواريخ فى الحقول بالقرب من المنطقة الصناعية فى العقبة والآخر فى البحر الأحمر، مما تسبب فى وقوع إصابات، لافتة إلى أنه فى آخر ديسمبر 2005 أطلق صاروخ أيضا ولكن هذه المرة من الأردن، حيث انفجر بالقرب من مطار إيلات مما سبب بعض الأضرار المادية فى حين أن اثنين آخرين أصيبا سفينة حربية أمريكية كانت ترسو فى ميناء العقبة ومستشفى عسكرى أردنى ، مما أسفر عن مقتل جندى واحد.

وقالت هاآرتس إنه على الرغم من أن مصر قد نفت فى البداية إنه تم إطلاق الصواريخ من أراضيها وكانت قوات الأمن فى إسرائيل على يقين من أن الصواريخ جاءت من سيناء كما حدث فى الماضى، إلا أن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أعلنت اليوم ،الأربعاء، أن نشطاء من غزة قد يكونون وراء إطلاق الصواريخ التى ضربت إسرائيل والأردن يوم الاثنين الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة