مشيرة خطاب: انضمام رجال وشباب ضمن "أصدقاء الأسرة"

الإثنين، 09 أغسطس 2010 10:40 م
مشيرة خطاب: انضمام رجال وشباب ضمن "أصدقاء الأسرة" مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان أن رجالا وشبابا انضموا لأول مرة للعمل ضمن (أصدقاء الأسرة) وهو تقليد جديد استحدثته الوزارة بهدف رفع الوعى بقيمة الأسرة الصغيرة .

وقالت خطاب - فى تصريح اليوم - إن المجموعة التطوعية الجديدة من أصدقاء الأسرة من الرجال والشباب يمثلون محافظات ( الجيزة - القاهرة - القليوبية - 6 اكتوبر - البحيرة - الفيوم - كفر الشيخ - حلوان) .

وأوضحت أن أصدقاء الأسرة من الرجال والشباب يعملون جنبا إلى جنب مع صديقات الأسرة المتطوعات، مما يساعد فى تشكيل مجموعات ضغط لتغيير المفاهيم الضارة والترويج لثقافة الأسرة الصغيرة التى لا يزيد عدد أطفالها على طفلين .

وأضافت أن أصدقاء الأسرة هم الأكثر قدرة على التواصل مع الرجال والشباب متخذى القرار داخل الأسرة، لنشر المعلومات الصحيحة وتصحيح المعلومات الخاطئة ومحاربة الشائعات فى مجال الصحة الإنجابية والقضايا السكانية بين الرجال والشباب المقدمين على الزواج وحديثى الزواج .

وأشارت إلى أن أصدقاء الأسرة ابتكروا آليات صديقة للرجال من خلال موقع الكترونى على شبكة "الفيس بوك "، وندوات وحوارات تحت مسمى "كلام رجالة"، وذلك بالتنسيق مع صديقات الأسرة والقيادات الطبيعية بمجتمعاتهم.

وأوضحت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان أن آلية عمل المجموعات التطوعية من أصدقاء الأسرة تتم من خلال تحديد منسق لكل مجموعة عمل بعد إعداد خطة عمل بالتنسيق مع صديقات الأسرة تتضمن المناطق التى سيتم استهدافها، والعمل على ترسيخ مفاهيم الثقافة السكانية ومناهضة زواج الأطفال .

وأكدت أنه يجب تحفيز الرجال متخذى القرار داخل الأسرة على تغيير الممارسات الضارة فى المجتمع ، ودعم ومساندة الرجال أزواج مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة بالمعلومات، وتشجيع الاستمرارية والإقبال على استخدام خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بين الرجال وحديثى الزواج .

وذكرت أن فرق عمل أصدقاء الأسرة تتضمن الأطباء الشباب الراغبين فى التطوع والقيادات المحلية الحاصلين على مؤهل جامعى أو متوسط ومن لا يزيد سنهم على 40 سنة ويفضل من لهم تواجد بالقرية وشعبية وقدرة على التواصل مع الأفراد والأسر، والمجتمعات المستهدفة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة