السفير التركى بالقاهرة: دخول رجال الأعمال المصريين بدون تأشيرة

الجمعة، 17 سبتمبر 2010 02:08 م
السفير التركى بالقاهرة: دخول رجال الأعمال المصريين بدون تأشيرة حسين عونى السفير التركى فى مصر وبعض الدبلوماسيين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حسين عونى السفير التركى فى مصر، أن وزارة الخارجية التركية تدرس إمكانية فتح حركة دخول رجال الأعمال المصريين بدون تأشيرة إلى تركيا لحاملى تأشيرة الاتحاد الأوروبى "شنجل" فى القريب العاجل.. مشيراً إلى أن السفارة تقوم فى الوقت الحالى بتقديم العديد من التسهيلات للمصريين فيما يتعلق بتأشيرة دخول تركيا، وتمنح لرجال الأعمال منهم تأشيرة صالحة لفترة عامين لمن يرغب فى ذلك.


كشف السفير عن عدد التأشيرات التى منحت للمصريين هذا العام حوالى خمسة وعشرين ألف تأشيرة بزيادة لا تقل عن 40% مقارنة بنفس المدة من العام الماضى، حيث كانت ثمانية عشر ألف تأشيرة، كما عبر عن سعادته بالتجمعات الصناعية التركية التى تعمل فى مصر حالياًَ ووصل عدد هذه الشركات الى ثلاثمائة شركة تعمل فى مجال المنسوجات بجانب العديد من الشركات الأخرى فى منطقة العامرية و مدينة 6 أكتوبر، حيث وضع الرئيس التركى فى زيارته الأخيرة حجر الأساس لمدينة الصناعات المتكاملة وقطع الغيار التركية.

وبمناسبة انعقاد الجمعية العمومية لاجتماع الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين فى تركيا فى الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر القادم فى كل من مدينتى (إسطنبول - بودم).. أعلن "إدريس مصطفى" الوكيل العام للخطوط التركية بالقاهرة أن هناك اتجاه لعمل التسهيلات اللازمة لمشاركة أعضاء جمعية الكتاب السياحيين المصريين فى هذا الاجتماع المهم.

وكان محيى الدين إبراهيم أغالو مدير الخطوط التركية فى مصر وإدريس مصطفى دونر الوكيل العام للخطوط التركية فى مصر قد أقاما حفل إفطار رمضانى شارك فيه عدد من خبراء السياحة المصرية العاملين فى السوق التركى، وأيضا مجموعة من رجال الأعمال المصريين ومن الصحافة المتخصصة فى السياحة والطيران.

وشارك فى هذا الحفل حسين عونى بوطسالى سفير تركيا فى مصر، وأكرم أفنونيلو قنصل تركيا فى مصر، وكذلك الملحق التجارى والإعلامى فى السفارة وزكى إكنس رئيس جمعية الأعمال الأتراك المصريين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة