الشركة تحتج وتدرس اتخاذ إجراءات قانونية..

الجزائر تطالب "أوراسكوم" بضرائب 230 مليون دولار

الخميس، 30 سبتمبر 2010 12:35 م
الجزائر تطالب "أوراسكوم" بضرائب 230 مليون دولار رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس
كتب محمود عسكر وهبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة أن شركتها التابعة فى الجزائر، جيزى، تلقت إخطاراً ضريبياً رسمياً من مصلحة ضرائب الشركات الكبرى بخصوص الأعوام 2008 و2009، والتى قدرت فيه المصلحة الضرائب المستحقة على شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر بمبلغ قدره 17 مليار دينار جزائرى تقريباً، أى ما يعادل 230 مليون دولار أمريكى، وهو إعادة تقدير الضريبة المبدئى.

ويعتبر هذا الإخطار مبدئيا، وللشركة الحق فى الرد عليه فى خلال 40 يوماً قبل استلام الإخطار النهائى، وهذا على الرغم من أن شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر قد قامت بالفعل بتسديد الضرائب المستحقة عن هذين العامين.

وتم الفحص الضريبى عن العامين فى بداية عام 2010 فور قيام شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر بتسليم الإخطار الضريبى لعام 2009، وتعتمد إعادة تقدير الضريبة فى الأساس على ادعاء لا أساس له من الصحة بأن أوراسكوم تيلكوم الجزائر لم تحتفظ بسجلات سليمة عن الأعوام 2008 و2009 على الرغم من أن حسابات الشركة عن تلك الفترة قد تمت مراجعتها وتدقيقها واعتمادها كاملةً من قبل مراجعى حسابات الشركة الدوليين والمحليين.

وتحتج أوراسكوم تيلكوم الجزائر كليةً على إعادة تقدير حساباتها المعتمدة الخاصة بالإيراد الإجمالى، إضافة إلى ذلك، ترى أوراسكوم تيلكوم الجزائر أن الأسلوب الفنى الذى تستخدمه مصلحة الضرائب لإعادة تقدير حساباتها غير مرتكز على أى أساس، خاصة أن حسابات الشركة عن تلك الفترة تمت مراجعتها وتدقيقها واعتمادها كاملةً من قبل مراجعى حسابات الشركة الدوليين والمحليين.

وتعتزم كل من أوراسكوم تيلكوم القابضة وأوراسكوم تيلكوم الجزائر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للاحتجاج على هذا الإجراء، وذلك دون المساس بالحقوق المنصوص عليها فى اتفاق الاستثمار، معاهدة حماية الاستثمارات، والقوانين السارية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة