يحيى مختار: جابر عصفور أنقذ إدريس علىّ من الانتحار

الإثنين، 10 يناير 2011 08:19 م
يحيى مختار: جابر عصفور أنقذ إدريس علىّ من الانتحار الراحل "إدريس على"
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأديب النوبى يحيى مختار، إن الراحل "إدريس على" كان دائمًا ما يؤكد على أن علاقته الوطيدة بالناقد الدكتور جابر عصفور، مدير المركز القومى للترجمة، كانت سببًا فى منعه من تكرار محاولات الانتحار التى كان يفكر فيها دائمًا.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الذى عقده المجلس الأعلى للثقافة مساء أمس، للاحتفال بأدب الروائى النوبى الراحل "إدريس على"، وتضمنت الجلسة شهادات لعدد من الكتاب والأدباء مثل إبراهيم عبد المجيد، وخيرى شلبى، وسعيد الكفراوى، ويوسف القعيد، ويحيى مختار، وأدار الجلسة، التى شهدت حضورًا كبيرًا من أسرة إدريس على، الدكتورة هالة البدرى.

وتنازل يوسف القعيد عن كلمته ليحيى مختار الذى أعد كلمة جاءت فى اثنى عشر ورقة، ركز خلالها على العديد من المواقف الشخصية التى كانت دائمًا ما تجمع بينه وبين الراحل إدريس على، من خلال المحادثات الهاتفية التى كانت تتكرر يوميًا وبصفة مستمرة يروى فيها على لمختار آراءه ومواقفه من العديد من القضايا الأدبية، والحياتية أيضًا.

وركزت شهادات الحاضرين من الأدباء وأسرة "إدريس" على أهم ملامح حياته ومواقفه الإنسانية، ودعا البعض أعضاء جمعية "قرشا" النوبية إلى الاهتمام بأدب "إدريس على" وتخصيص جائزة لشباب الكتّاب باسمه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة