"الصيادلة" تدعو 28 نقابة فرعية للاجتماع غداً استعداداً للانتخابات

الجمعة، 14 يناير 2011 07:28 م
"الصيادلة" تدعو 28 نقابة فرعية للاجتماع غداً استعداداً للانتخابات د. عبد الله زين العابدين أمين عام نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الله زين العابدين، أمين عام النقابة العامة للصيادلة، إن مجلس النقابة العامة وجه الدعوة إلى 28 نقابة فرعية للاجتماع غداً، السبت، لبحث ما أسماه بآليات إجراء الانتخابات بعد بطلان القانون 100 على أن يتم تحديد موعدها خلال اجتماع المجلس المذمع عقده 23 يناير الجارى.

وصف زين العابدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" سعى بعض النقابات الفرعية للطعن على عدم شرعية مجلس النقابة الحالى بتشكيلاته المختلفة بدعوى عدم دستورية القانون الذى ُشكل به المجلس الحالى بـ"التخبط"، لافتاً إلى بدء النقابة العامة فى تسمية أعضاء اللجنة التى ستتولى تصريف شئون النقابة والإعداد لإجراء الانتخابات.

وأشار زين العابدين إلى أن 40 % من الأعضاء غير مسددين للاشتراكات السنوية، وهو ما يعيق قبول طلبات أوراق ترشيحهم للانتخابات، مشيراً إلى اجتماع وفد النقابة برابطة مصنعى الدواء وغرفة صناعة الدواء غداً، السبت، لاعتماد الاستراتيجيات الجديدة لرد مرتجعات الأدوية خلال الفترة المقبلة للقضاء على الأزمة من جذورها.

وانتقد الدكتور سيف الله إمام، عضو مجلس نقابة الصيادلة، ما أسماه بلجؤ الدكتور محمود عبد المقصود الأمين العام السابق لوزارة الصحة للحصول على فتوى بعدم شرعية المجلس الحالى قائلاً: إن شأن المجلس الحالى شأن مجالس كافة النقابات المهنية، مشيراً إلى أن دور الوزارة يقتصر على إحاطتها بالتشكيل الجديد للمجلس وهيئة المكتب فقط.

ولفت عضو المجلس إلى أن النقابة العامة تدرس مقاضاة الزميلة الأهرام بتهمة نشر أخبار كاذبة تستهدف شق وحدة النقابات الفرعية، بالإضافة إلى دعوة الجمعية العمومية للانقلاب على المجلس الحالى بدعوى عدم شرعيته خلال بيان للعديد من النقابات الفرعية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة