تباين ردود الأفعال حول إحالة أوراق «الكمونى» إلى المفتى فى أحداث نجع حمادى

الخميس، 20 يناير 2011 10:41 م
تباين ردود الأفعال حول إحالة أوراق «الكمونى» إلى المفتى فى أحداث نجع حمادى المتهمون الثلاثة داخل قفص الاتهام
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ الأنبا كيرلس: الحكم أراح صدور أهالى نجع حمادى.. والوحش: الحكم جاء سياسياً بسبب أحداث الإسكندرية
تباينت ردود الأفعال على قرار محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بإحالة أوراق المتهم الأول فى حادث عيد الميلاد بنجع حمادى محمد أحمد حسين، الشهير بحمام الكمونى، لفضيلة المفتى، فى الوقت الذى أصبح فيه مصير المتهمين الآخرين قرشى أبوالحجاج وهنداوى سيد محمد معلقا لجلسة 20 فبراير المقبل.

وأكدت هيئة الدفاع عن المتهم الاول أن الحكم جاء مناقضا للحادث، متسائلين كيف للجانى أن تحال أوراقه للمفتى وهناك قتلى على يمين ويسار السيارة، وأكدوا أن من ارتكب الحادث عدة أشخاص ليسوا هم المتهمين.

وأوضح نبيه الوحش محامى المتهم أن قرار المحكمة تطغى عليه الصبغة السياسية مع احترامى لمن أصدره، مشيراً إلى أن المحكمة تأثرت بأحداث الإسكندرية.

وفجر الوحش مفاجأة من خلال إصراره على نقض الحكم على الرغم من صدوره من محكمة أمن الدولة عليا طوارئ، مؤكداً أنه سيجبر محكمة النقض من خلال نصوص القوانين على قبول نقض الحكم على الكمونى، وأشار إلى أن أمر الإحالة جاء بناء على قانون رقم 162 الطوارئ المنعدم والصادر فى سنة 1958، والنقض سيأتى على غرار ما قام به محامى الجاسوس المصرى محمد صابر بتقديم نقض للحكم.

ومن جانبه أكد الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى أن الحكم أراح صدور أهالى الضحايا، وأرضى جميع الأهالى بنجع حمادى مؤكداً أن الحكم جاء رادعا للجانى الاول وسيكون عادلاً للجناة الآخرين، وأن نجع حمادى يسودها الأمن بعد هذا الحكم العادل.

فيما يرى أسامة القاضى، محامى المتهم الثالث هنداوى، أن الحكم فيه شىء من العدالة لان المحكمة أعطت الفرصة كاملة للدفاع فى طلباته للاستماع إلى مرافعته وسؤالها المتهمين عما اذا كانوا يريدون أن يضيفوا شيئاً.

وأضاف أن إحالة أوراق المتهم الأول إلى فضيلة المفتى لا تؤثر تماما على المتهم الثالث الذى كان يوم الحادث لدى عمته بقنا، وكل أقواله لا تؤثر بالسلب أو الإيجاب فى مجرى سير القضية، متوقعا الحكم بالبراءة للمتهم الثالث هنداوى والسجن للمتهم الثانى قرشى أبوالحجاج.
وأشار جورج صبحى أحد هيئة الدفاع بالحق المدنى إلى أن الحكم على المتهم الاول حمام الكمونى جاء إلى حد ما مرضياً لأهالى الضحايا مضيفاً أن الحكم على باقى المتهمين هو الذى سيكمل رضاءهم.

فيما أكد كمال ناشد والد المجنى عليه أبانوب أن الحكم جاء رادعاً للجانى الاول.
ومن جانبه رفض منتصر الكمونى، شقيق المتهم الأول، التعليق على الحكم الصادر ضد شقيقه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة