أباظة يعقد اجتماعاً عاجلاً للرد على هجوم "الشعب"

الأحد، 23 يناير 2011 05:58 م
أباظة يعقد اجتماعاً عاجلاً للرد على هجوم "الشعب" أمين أباظة وزير الزراعة
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد أمين أباظة، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماعا عاجلا ظهر اليوم، الأحد، مع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية، لبحث عدد من الموضوعات على رأسها الجهود البحثية التى قام بها المركز لرفع الإنتاجية الفدانية من محصول القمح.

ويأتى الاجتماع العاجل الذى دعا له وزير الزراعة بعد الهجوم العنيف الذى واجهه الوزير أمس من أعضاء مجلس الشعب والذين تقدموا بـ 47 طلب إحاطة للمطالبة بمعرفة خطة وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، وجاء رد وزير الزراعة بأن مشكلة توافر الموارد المائية تحول دون التوسع فى زراعة القمح، كما أنه لا يمكن زراعة الرقعة الزراعية التى تصل لـ 8 ملايين فدان بالكامل بالقمح على حساب باقى المحاصيل.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الزراعة عن أن وزير الزراعة طلب من الدكتور أيمن أبو حديد، رئيس مركز البحوث الزراعية بإعداد الأوراق والأبحاث التى تؤكد أن المركز قد ساهم فى توفير تقاوى قمح عالية الإنتاجية والدور الذى ساهمت به البحوث الزراعية فى تطوير إنتاجية كافة المحاصيل الزراعية.

وأضافت المصادر أن الوزير طلب أيضا إستراتيجية وزارة الزراعة 2030 التى قام علماء المركز بإعدادها لعرضها على مجلس الشعب لتوضيح الجهود التى تقوم بها الوزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة