طالب يتحكم فى الأجهزة الإليكترونية بالتليفون

الأحد، 23 يناير 2011 05:42 م
طالب يتحكم فى الأجهزة الإليكترونية بالتليفون صورة أرشيفية
الدقهلية - تامر المهدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم طالب بكلية الهندسة بالفرقة الرابعة جامعة المنصورة بعدد من الابتكارات والاختراعات للمشاركة فى أنشطة وفعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر لعام 2011 بجامعة جنوب الوادى فى مسابقة الأنشطة العلمية الخاصة بالجامعات.

الطالب سبق له أن تقدم باختراع أحدث ضجة فى الأوساط العلمية حيث اخترع جهازا للتحكم فى الأجهزة الإليكترونية عن طريق الهاتف المحمول وسوف يتقدم بهذا الاختراع خلال الأنشطة العلمية فى أسبوع شباب الجامعات العاشر المقرر إقامته بجامعة جنوب الوادى.

تقوم فكرة عمل الجهاز على عقد اتصال بين مخرج سماعة الأذن الخاصة بالموبايل بداخل دائرة إليكترونية والتى تقوم بالتعرف على صوت نغمة مفاتيح الموبايل، والتالى تميز بين أرقام المفاتيح حيث إن لكل رقم من أرقام الموبايل مخرج على هذه الدائرة تستخدم فى التحكم بأى جهاز كهربائى أو إليكترونى مهما كان جهده أو تياره، وتستخدم مخارج هذه الأجهزة مع بعضها فى التحكم فى أى عدد من الأجهزة.

ويمكن الاستفادة من هذا الجهاز فى العديد من التطبيقات منها التحكم بجميع الأجهزة فى مصنع أو شركة أو منزل عن بعد والتحكم فى محطة طاقة كهربائية أو نووية ومعرفة ما يحدث بها لحظيا عن طريق إرسال بيانات المحطة عبر سلك السماعة ووضع الجهاز فى إنسان آلى يقوم بعمل أشياء يصعب الوصول إليها والتحكم به عن بعد كما يمكن استخدامه مع البنوك حيث يتم التعرف على العميل بنغمة صوت معينة قد تكون عبارة عن نغمة تغير نفسها كل يوم أو يكون لها علاقة بالوقت الذى يتعامل فيه مع هذا البنك، ويكون من المستحيل معرفة هذا الرقم لأنه لا العميل ولا البنك يعرفه ولكن فقط الجهاز الذى بالبنك والمحمول الذى مع العميل.

كما سيتقدم السحراوى بعدة اختراعات أخرى منها اختراع جهاز لفتح وغلق مصباح الغرفة أليا وجهاز لتحديد المسافة باستخدام الليزر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة