الصحف الآسيوية: رئيس كوريا الجنوبية يدعو شعبه للتوحد.. روسيا تجرى تجارب إطلاق 10 صواريخ بالستية بعيدة المدى.. الهند ستتقدم تعداد الصين بحلول 2025

الإثنين، 03 يناير 2011 12:04 م
الصحف الآسيوية: رئيس كوريا الجنوبية يدعو شعبه للتوحد.. روسيا تجرى تجارب إطلاق 10 صواريخ بالستية بعيدة المدى.. الهند ستتقدم تعداد الصين بحلول 2025 رئيس كوريا الجنوبية لى ميونج باك
إعداد أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كوريا هيرالد

- رئيس كوريا الجنوبية يدعو شعبه إلى التوحد الداخلى
ألقت الصحيفة الضوء على خطاب رئيس كوريا الجنوبية لى ميونج باك بمناسبة الاحتفال بالعام الجديد،الذى دعا فيه إلى ضرورة التوحد الشعبى أمام قضية الأمن الوطنى.

وقال لى " بطبيعة الحال إن سياسيتنا الدفاعية لن تكون على ما كانت عليه قبل الهجوم المدفعى الكورى الشمالى على جزيرة يونبيونج.

كما أشار لى أنه لا يمكن أن يسمح لكوريا الشمالية بالتعدى على أراضى كوريا الجنوبية إطلاقا قائلا " لا يمكن أن نسمح بأى أعمال عدوانية من الشمال تهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدا على إسراع الدولة لإنجاز إصلاحات فى الجيش لتقوية القوات العسكرية حتى لا تتجرأ كوريا الشمالية على القيام بأى استفزازات أخرى.

وقال إنه يجب أن يتم وضع السياسات الخاصة بإحلال السلام القائم على الأمن المتين وبذل الجهود لمشاركة الشعب الكورى الشمالى فى الحرية والازدهار مع الجنوب.

وبالنسبة للحوار مع كوريا الشمالية، قال لى إن باب الحوار مع الشمال لم يغلق بعد، مضيفا " لدينا إرادة وخطة لتطوير التعاون الاقتصادى بصورة ثورية مع الشمال بتعاون المجتمع الدولى إذا أبدت كوريا الشمالية نية صادقة للتخلى عن الأسلحة النووية والمغامرة العسكرية.


موسكو نيوز

- روسيا تجرى عشر تجارب لصواريخ بالستية بعيد المدى خلال 2011
قررت قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية إجراء عشر تجارب إطلاق صواريخ بالستية بعيدة المدى، منها صاروخ "ر س-12م" (توبول) و"ر س-18"خلال عام 2011.

ونقلت الصحيفة عن فاديم كوفال، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، قوله "إن الهدف من تجريب الصواريخ مساعدة صانع الصواريخ فى اخترع ما هو جديد، والتأكد من صلاحية الصواريخ التى تظل فى الخدمة.

يشار إلى أن القوات الروسية أجرت تجربة إطلاق خمسة صواريخ بالستية بعيدة المدى قادرة على الوصول إلى القارات البعيدة مثل أمريكا، فى عام 2010.


تايمز اوف انديا


- القوات الهندية تقتل 5 مسلحين ماويين
قتلت قوات الشرطة الهندية خمسة مسلحين ماويين بإطلاق الرصاص عليهم من قبل قوات الأمن أمس،الأحد، فى ولاية أوريسا الواقعة فى شرقى البلاد.

وقد داهمت الشرطة وقوات الأمن معقلا من معاقل المسلحين فى الغابات ليلا وحدث اشتباك بالنيران بين الجانبين.

ووصف مانموهان سينج، رئيس وزراء الهند ،المسلحين المأويين بأنهم يشكلون أكبر خطر يواجهه الأمن الداخلى فى البلاد، وقامت الحكومة بمهاجمتهم العام الماضى فى خمس ولايات منها ولاية أوريسا.

يشار إلى أن ألاف الأشخاص قد قتلوا على مدى السنوات العشرين من الصراع بين قوات الحكومة الهندية والمتمردين المأويين الذين يتخذوا من الزعيم الصينى الراحل ماو تسى تونج قدوة لهم، ويطالبون بمنح المزارعين والفقراء الأراضى وفرص العمل.

- الهند تتقدم على الصين فى عدد السكان فى 2025
أظهرت دراسة قام بها مكتب الإحصاء الأمريكى أن الهند ستتقدم على الصين فى عدد السكان فى عام 2025،ومن المتوقع أن يبلغ مجموع السكان فى الهند فى هذا العام 1.4 مليار شخص، ثم يرتفع إلى 1.7 مليار شخص بحلول عام 2050 عندما سيبلغ عدد السكان فى الصين 1.3 مليار نسمة.

يشار حاليا أن عدد السكان بالهند وصل إلى 1.17 مليار شخص، بينما وصل فى الصين إلى 1.33 مليار شخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة