مولد أول أوركسترا وطنى فلسطينى منذ نكبة 1948

الثلاثاء، 04 يناير 2011 11:33 ص
مولد أول أوركسترا وطنى فلسطينى منذ نكبة 1948 سهيل خورى مدير الكونسرفاتوار الوطنى الفلسطينى
باريس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة رام الله مؤخرا مولد أول أوركسترا وطنية فلسطينية منذ وقوع النكبة عام 1948. وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن الأوركسترا الوليدة التى تكونت من 44 موسيقياً فلسطينياً ودولياً نظمت أولى حفلاتها يوم، الجمعة، الماضى فى رام الله قبل أن تنتقل فى اليوم التالى إلى القدس الشرقية ثم اختتمت باكورة نشاطها بمدينة حيفا فى إسرائيل، حيث تعيش جالية عربية كبيرة من عرب 1948.

وصرح سهيل خورى مدير الكونسرفاتوار الوطنى الفلسطينى أن مولد الأوركسترا الوطنية الفلسطينية يجسد حلما كبيرا، مشيراً إلى أنه حرص بمساعدة زملائه فى الكونسرفاتوار الفلسطينى على تحقيق هذا الحلم ليتزامن مع أخطر وأهم مراحل الكفاح الوطنى الفلسطينى من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد أن الأوركسترا الوطنى الفلسطينى ستحرص، كما حدث فى حفلاتها الثلاث الأولى، على بدء نشاطها الفنى بأداء السلام الوطنى الفلسطينى، مشيرا إلى أن عزف السلام الوطنى فى القدس الشرقية وحيفا على وجه الخصوص فى قاعات ممتلئة عن آخرها بالفلسطينيين، يعد حدثا مهما لصالح قضية التحرر الوطنى الفلسطينى.

يشار إلى أن برنامج الأوركسترا يبدأ بموسيقى موزارت مصحوبة بصوت السوبرانو الفلسطينية التى تحمل الجنسية اليابانية مريم تامارى، ثم بالسيمفونية الرابعة
لبيتهوفن قبل أن يختتم الكونشيرتو الرومانى جيورجى ليجيتى بقيادة المايسترو السويسرى الشاب بالدور بينمان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة