أهالى "الدير" يقطعون الطريق الشرقى والعرب يهبون لنجدة أولاد خليفة

الخميس، 10 نوفمبر 2011 07:04 م
أهالى "الدير" يقطعون الطريق الشرقى والعرب يهبون لنجدة أولاد خليفة محافظ سوهاج
سوهاج - محمود مقبول تصوير سيد موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات الدامية بين هوارة أولاد يحى وعرب أولاد خليفة بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج إلى 3 قتلى، حيث نتج عن الأحداث الدامية بين القريتين مصرع هشام على أبوستة (17 عاما) طالب من قرية أولاد خليفة، وأحمد الديب حسين (23 عاما) من نفس القرية، وبالأمس لفظ ياسر أحمد درويش أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى سوهاج الجامعى، ولم يتم دفنه حتى الآن، الأمر الذى عمل على تعقيد الأمور بين الطرفين، حيث كان من المقرر دفن جثث أولاد خليفة فى ساعة متأخرة من مساء أمس فى مقابرهم التى توجد داخل قرية أولاد يحى، ولكن بعد حالة الوفاة الجديدة لم يستطع أهالى أولاد خليفة دفن ضحاياهم، خشية التعدى عليهم.

فى نفس السياق، أصدر اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج، قرارا بتعليق الدراسة بالمعاهد الأزهرية بالقريتين، خشية وقوع مصادمات واشتباكات جديدة بينهما، حيث إن هناك عددا كبيرا من طلاب ومدرسى القريتين بتلك المعاهد، وأوضح المحافظ، أنه تم فك الحصار عن قرية أولاد خليفة وهناك حالة من الهدوء الحذر.

وأكد شهود العيان أن البوتاجاز والسلع الأخرى، دخلت إلى قرية أولاد خليفة تحت حراسة الأمن، وأن جميع المصالح الحكومية معطلة تمامًا، ومازالت الحالات المرضية خاصة حالات الفشل الكلوى تبحث عن علاج دون جدوى، والأهالى خائفون من الخروج من القرية خشية الغدر بهم.

فى المقابل قطع أهالى نجع الدير الطريق الصحراوى الشرقى، تضامنا مع أهالى قرية أولاد خليفة، لأنهم عرب مثلهم، ومازالت الجهود تبذل لتسيير حركة المرور على الطريق، كما علمت "اليوم السابع" أن هناك تحركاً كبيراً من قبل العرب فى مركز البلينا، وقرية برديس لنجدة أولاد خليفة، مما ينذر بصدام وشيك وعنيف بين الهوارة والعرب.

فى نفس السياق قرر المستشار محمد السفرى المحام العام لنيابات جنوب سوهاج، سرعة ضبط وإحضار 9 من الهوارة، بينهم عضو مجلس شعب وطنى سابق، ومرشح جديد فى الانتخابات القادمة، وهم: عطية حافظ بربرى من أولاد يحيى عضو مجلس شعب عمال وطنى سابق، وعبدالمنعم أحمد على مرشح فى الانتخابات الجديدة، وسيد أحمد سليمان ورفعت أحمد على وعبدالحكيم طه وخالد محمد البشارى وأشرف محمد العيسوى ومحمد عبدالراضى وعامر شاهين.


موضوعات متعلقة

المستشار العسكرى: لا يوجد حظر تجوال بين قريتى سوهاج
التفاصيل الكاملة للأحداث الدامية بين قريتى "أولاد خليفة" و"أولاد يحيى" بسوهاج.. المشاجرة بدأت يوم العيد بسبب "لعب القمار".. وتحولت لنزاع قبلى بين "الهوارة" و"العرب" أسفرت عن قتيل و25 مصاباً








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

هو في إيه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

الى أين يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

الله يرحم ايامك يا داخليه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ذكى ابو الحمد امبابه جبزه

نرجو الحزم والحسم من اجل هيبه الدوله وفرض النظام والقانون

عدد الردود 0

بواسطة:

عباد الجندي

لا تكونوا دعاة فتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

قمة التخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

reda

فيكي رجالا يايابلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

ليه كدة؟؟

أتمنى أن تهدأ الأمور , ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

ولد العرب

الصراع قديم بين العرب والهوارة

عدد الردود 0

بواسطة:

نجلاء

ربنا يسترها عليكى يا حبيبتى يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة