السلطات الفرنسية تسلم الرئيس البنمى السابق إلى بلاده

الأحد، 11 ديسمبر 2011 12:39 م
السلطات الفرنسية تسلم الرئيس البنمى السابق إلى بلاده مانويل نورييجا
باريس (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر بنمية أن السلطات الفرنسية ستسلم اليوم، الأحد، الرئيس البنمى السابق مانويل نورييجا الذى اطاحه حلفاؤه الأمريكيون قبل 22 عاما، إلى بلده ليمضى ثلاثة أحاكم بالسجن عشرين عاما.

وقال خوليو بيريوس محامى نورييجا فى بنما إن موكله البالغ من العمر 77 عاما خضع لآخر فحص طبى السبت، موضحا أن السلطات الفرنسية ستسلمه إلى الشرطة البنمية فى مطار اورالى".

وأكدت وزارة الخارجية البنمية هذه المعلومات، موضحة أن نورييجا سيغادر باريس على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الأسبانية ايبيريا، ستتوقف فى مدريد أولا وستصل إلى بنما.

وسجن نورييجا الذى حكم بنما من 1983 إلى 1989، أكثر من عشرين عاما فى الولايات المتحدة بتهمة تهريب المخدرات وسلم فى 2010 إلى فرنسا، حيث حكم عليه بالسجن سبع سنوات اثر إدانته بتبييض أموال. ووافقت محكمة استئنافية فرنسية فى 23 نوفمبر على تسليمه إلى بنما.

وتريد السلطات البنمية أن يمضى فى بلده ثلاث عقوبات بالسجن عشرين عاما صدرت بحقه فى قضايا اختفاء معارضين وتريد محاكمته لوقائع جرت خلال سنوات حكمه وتخللتها انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان.

وقال الرئيس البنمى ريكاردو مارتينيلى الجمعة إن نورييجا "سيذهب إلى السجن مباشرة"، لكن يمكن للرئيس السابق أن يطلب البقاء فى الإقامة الجبرية بموجب قانون يسمح للمحكوم بالسجن أكثر من سبعين عاما أن يمضى العقوبة فى منزله.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كان يريد ان يفعل ما فعله جمال عبد الناصر

ولكن امريكا لم تتركه

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

خاب وخسر من امن للامريكان واليهود....

طبعا..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة