محافظ الأقصر: مهرجان السينما بالمحافظة فرصة جيدة للجذب السياحى

الجمعة، 16 ديسمبر 2011 10:00 ص
 محافظ الأقصر: مهرجان السينما بالمحافظة فرصة جيدة للجذب السياحى عزت سعد محافظ الأقصر
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.عزت سعد محافظ الأقصر سعادته باستضافته لفعاليات الدورة الأولى من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والتى تنطلق فى فبراير المقبل، مؤكدا أن المهرجان يأتى متسقا مع سياسة الدولة الجديدة لمد أواصر التعاون مع الدول الإفريقية والتقريب ما بين الثقافات فى مختلف المجالات.

وعبر المحافظ ـ فى لقاء بمقر إدارة المهرجان مع عدد من الصحفيين ـ عن أمله فى أن يكون المهرجان فرصة جيدة للجذب السياحى، خصوصا فى هذه المرحلة التى تشهد فيها السياحة تدهورا غير مسبوق فيما يتعلق بمعدلات الجذب السياحى التى تعد الأسوأ حاليا، وأن المهرجان سيكون فرصة جيدة لجذب الأنظار إلى ما تمتلكه الأقصر من إمكانيات ثقافية وحضارية ضخمة، فيها حوالى ثلث آثار العالم.

وأوضح أنه سيقام حفل افتتاح المهرجان فى الكرنك، وسيتم دعوة العديد من رموز السينما فى العالم من ذوى الأصول الأفريقية، منهم المذيعة الشهيرة أوبرا وينفرى، وأيضا شخصيات سياسية بارزة فى إفريقيا منهم رئيسة ليبريا يلين جونسون سيرليف الحاصلة على جائزة "نوبل" للسلام.

يقام المهرجان برعاية محافظ الأقصر ودعم عدة وزارات وجهات منها وزارة الثقافة والسياحة، ويهدف إلى تشجيع الإنتاج السينمائى الأفريقى والشراكة السينمائية بين دول القاهرة بهدف دعم الروابط والجذور الإنسانية والسياسية بين الشعوب الأفريقية.

والمهرجان يعد أحد مشروعات مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، ويتولى رئاسته السيناريست سيد فؤاد صاحب فكرته الأساسية، وتتولى عزة الحسينى منصب المدير التنفيذى للمهرجان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة