بعد انهيار جسر و غرق 14 منزل..

بالفيديو ....اليوم السابع في قرية المشير المنكوبة

السبت، 31 ديسمبر 2011 08:16 م
بالفيديو ....اليوم السابع في قرية المشير المنكوبة قرية المشير المنكوبة
أسوان - سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين حلم العودة للنوبة القديمة، ومعاناة البقاء بعيداً عنها لعقود طويلة، استيقظ أهالى قرية أبوسمبل بمركز نصر النوبة، على ضجيج الماء يطلق حملة تهجير جديد.. لا يفرق فى بطشه بين الصعايدة والنوبيين حتى وإن فرقتهم القبليات والصراعات الانتخابية، فكلهم فى الغرق سواء.

قرية أبوسمبل التابعة لمركز نصر النوية بأسوان، والتى تقرأ على وجوه أهلها ملامح تاريخ يضرب بجذوره فى أعماق التاريخ، استعادت ليلة من تاريخها القديم، وهجرت ما عاشته لسنوات فى نور المدنية، لتعود إلى ظلام دامس طيلة ساعات ليلة أمس، فى ظل انقطاع التيار الكهربى عنها بعد غمر 14 منزلاً وتضرر أكثر من 96 آخرين إثر الانهيار الذى أطلق العنان لمياه الترعة كى تغمر أنحاء القرية، وتطيح فى طريقها بجزء من سور مدرستى أبوسمبل الإعدادية والابتدائية والإعدادية، وطاحونة أهلية، ودار ضيافة تابعة لجمعية تنمية المجتمع، فيما حملت طائرة مساعدات عاجلة أطناناً من المساعدات الغذائية، و2000 بطانية للمتضررين بناء على تعليمات المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

«اليوم السابع» رصدت بالفيديو المأساة بين أهل القرية التى خرج منها حاكم مصر الحالى المشير محمد حسين طنطاوى ..التفاصيل فى التقرير التالى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة