العاهل الأردنى يبحث مع فراتينى تطورات الأوضاع فى المنطقة

الإثنين، 14 فبراير 2011 07:04 م
العاهل الأردنى يبحث مع فراتينى تطورات الأوضاع فى المنطقة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
عمان (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى اليوم، الاثنين، فى عمان وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى، فباجتماع جرى خلاله بحث "تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط" حسبما أفاد مصدر رسمى أردنى.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) تطرق اللقاء إلى "الجهود المستهدفة تحقيق تقدم فى العملية السلمية، وصولا إلى حل الدولتين، الذى يشكل الشرط الأساس لأمن واستقرار المنطقة، ومدخل تحقيق السلام الشامل". كما تم خلال اللقاء بحث "علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها".

من جهته استقبل رئيس الوزراء الأردنى معروف البخيت فراتينى وبحث معه "الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، حيث أكد البخيت "أهمية الدور الذى تقوم به إيطاليا والاتحاد الأوروبى فى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية مبنى على حل الدولتين". وأكد البخيت، بحسب بترا، "أهمية تعزيز العلاقات بين دول منطقة حوض المتوسط على جميع الأصعدة بما ينعكس إيجابا على شعوبها".

من جهته أكد فراتينى موقف بلاده "الداعى إلى ضرورة استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى"، مشيرا إلى أن "حل القضية الفلسطينية أمر أساسى فى إرساء الاستقرار والسلام فى المنطقة". ويقوم فراتينى بجولة سريعة فى الشرق الأوسط زار خلالها سوريا وتشمل وتونس التى يزورها اليوم الاثنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة