أبو الغار لـ"بلدنا بالمصرى": أمن الدولة هو الذى يختار قيادة الجامعات

الأربعاء، 16 فبراير 2011 06:38 م
أبو الغار لـ"بلدنا بالمصرى": أمن الدولة هو الذى يختار قيادة الجامعات الدكتور محمد أبو الغار مؤسس حركة 9 مارس
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الغار، مؤسس حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، إن التعليم هو أفضل استثمار فى العالم، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تصرف حوالى 3.6 % من الدخل القومى، وهو ما انخفض بنسبة 35 % عن الخمسة الأعوام الماضية، لافتا إلى أن معدل الإنفاق العام على التعليم لا يتعدى نسبة الـ11 % فى حين أن معدل إنفاق الجزائر يصل إلى 26 %.

وأكد أنه يوجد تدن كبير فى الإنفاق على التعليم، لافتا إلى أن النظام السابق كان لا يعتبر التعليم شيئا مهما للغاية، منوها أن مصر لا تزال فى خطر، وذلك لوجود بقايا النظام داخل بعض مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أنه إذا تحققت الديمقراطية والشفافية تحقق الأمان والإدارة المنضبطة لوجود ثواب وعقاب وسرعة كشف الفاسدين، مطالباً بضرورة تشكيل حكومة انتقالية بدلا من الحكومة الحالية، وإطلاق حرية تكوين الأحزاب، وتعديل العملية الانتخابية، وإعادة صياغة دستور جديد.

وبخصوص الجامعات، أكد أن أمن الدولة هو الذى يتحكم فى اختيار القيادات بالجامعات المصرية، وأن رؤساء الجامعات يتم تعينهم عن طريق الواسطة، مشيرا إلى أن من شروط تعيين وكيل الكلية عمل مقابلة شخصية مع ضابط شرطة.

وأشار إلى وجود مشكلة كبيرة بالتعليم الأساسى، وهى انقسامة على ثلاثة أنواع على خلاف دول العالم، موضحا أن وجود تعليم خاص وعام وأزهرى، وهو ما يؤدى إلى اختلاف التلاميذ واختلاف ثقافاتهم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة