"الخارجية" تعلن وفاة مصرى فى الاحتجاجات الليبية

الأحد، 20 فبراير 2011 06:57 م
"الخارجية" تعلن وفاة مصرى فى الاحتجاجات الليبية وفاة مصرى فى المظاهرات بليبيا
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية أن المواطن المصرى متولى متولى عمر بازينى من دمنهور بالبحيرة ، توفى بطلق نارى أثناء الاحتجاجات التى تشهدها ليبيا حاليا.

وقال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين إن قنصلية مصر العامة فى بنغازى تقوم بالوقوف على ملابسات وظروف هذه الإصابة.

وأضاف عبد الحكم "أن سفارتنا فى طرابلس وقنصليتنا فى بنغازى تقومان بجهود واتصالات مكثفة للتأكد من مدى صحة ما تردد عن وفاة ثمانية من المواطنين المصريين خلال الأحداث الأخيرة فى ليبيا، وأن سفارتنا فى طرابلس وقنصليتنا فى بنغازى على اتصال مستمر بتجمعات الجالية المصرية فى ليبيا للاطمئنان عليهم".

من جهة أخرى قال السفير محمد عبد الحكم إن وزارة الخارجية تتابع عن كثب أحوال الجالية المصرية فى كل من اليمن والبحرين وليبيا من خلال الاتصالات المستمرة والمنتظمة مع سفارات مصر فى صنعاء وطرابلس والمنامة، والقنصليتين المصريتين فى بنغازى وعدن، لافتا إلى أن الجالية المصرية فى اليمن والبحرين بخير ولم تسجل حتى الآن أى إصابات أو حالات وفاة بين المواطنين المصريين فى الدولتين.

وأوضح عبد الحكم أن غرفة عمليات القطاع القنصلى تليفونات أرقام (19413 – 25772500- 25747843- 25747854) تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى أى طلبات أو استفسارات من أهالى الجالية المصرية المتواجدة فى ليبيا لتقديم كافة المساعدات المطلوبة فى هذا الشأن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة