"المالية" تنتهى من آلية صرف تعويضات المتضررين من ثورة الغضب

الثلاثاء، 08 فبراير 2011 02:04 م
"المالية" تنتهى من آلية صرف تعويضات المتضررين من ثورة الغضب البلطجة خربوا المنشآت التجارية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة المالية من تحديد آليات صرف التعويضات للمتضررين من أصحاب المنشآت أو المركبات، بعد أحداث ثورة الغضب.

ومن المقرر بدء تلقى الطلبات من المتضررين الخميس المقبل، بعد أن قامت الوزارة بتوفير نماذج الطلبات بكافة مأموريات الضرائب، وهى عبارة عن نموذجين، أولهما لتعويض أصحاب المنشآت، والثانى لتعويض أصحاب المركبات والسيارات.

وأكد مصدر مسئول بوزارة المالية أن الهدف من توفير هذه النماذج بمصلحة الضرائب، هو التأكد من وجود سجلات ضريبية للمتقدمين، وإبلاغ وزارة المالية بهذا حتى يحصل عليه المستحقون فعلا، على أن تقرر الوزارة مدى استحقاق المتقدم للتعويض.

وبالنسبة لخطوات الحصول على التعويض، فتبدأ بتوفير النماذج بمأموريات الضرائب على الدخل والغرف التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالمجان.

وتتلقى المأموريات ومكاتب الغرف نماذج طلبات المتقدمين بعد استيفائها وتوقيع التعهد المرفق بها من جانب المتضررين، ومراجعة بيانات صورة الإقرار الضريبى المرفق واعتماده – إن وجد.

وتقوم مصلحة الضرائب بتجميع النماذج من المأموريات المختلفة، وإرسالها لقطاع مكتب الوزير بوزارة المالية، لتفريغ بيانات الطلبات الواردة فى قاعدة البيانات التى أعدتها الوزارة لهذا الغرض.

وترسل وزارة المالية الطلبات إلى شركة التأمين المتعاقد معها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد قيمة التعويضات، ثم يتم إرسال كشوف الأسماء المستحقة للتعويض وقيمة التعويض المستحق لوزارة المالية، حتى يتم بدء عملية الصرف.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة