أسبانيا أول الدول الأوروبية التى تجرى اتصالا بالثوار داخل ليبيا.. وتصف الإصلاحات الدستورية فى المغرب بـ"التاريخية".. ووزيرة الخارجية تزور سوريا لمناقشة أوضاع البلدان العربية..

الجمعة، 11 مارس 2011 01:26 م
 أسبانيا أول الدول الأوروبية التى تجرى اتصالا بالثوار داخل ليبيا.. وتصف الإصلاحات الدستورية فى المغرب بـ"التاريخية".. ووزيرة الخارجية تزور سوريا لمناقشة أوضاع البلدان العربية.. الثورة الليبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:
أسبانيا أول الدول الأوروبية التى تجرى اتصالا بالثوار داخل ليبيا
التقى مبعوث رئيس الحكومة الأسبانية، خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو، بقادة الثوار الليبيين، ووفقا لصحيفة الباييس فإن أسبانيا بذلك تعتبر أول الدول الأوروبية التى أجرت اتصالا بالثوار داخل ليبيا، حيث تم التحدث مع رئيس المجلس الوطنى الليبى مصطفى عبد الجليل.

وقال المبعوث الأسبانى بابلو يوسته بعد عودته إن الثوار يطالبون الدول الأوروبية بالاعتراف بالمجلس الوطنى كحكومة ليبية شرعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثباتيرو رفض الرد على مكالمة هاتفية من الرئيس الليبى معمر القذافى حيث إن أسبانيا رفضت أن يكون القذافى شريك حوار.


الموندو:
وزيرة الخارجية الأسبانية تزور سوريا لمناقشة أوضاع البلدان العربية
قالت صحيفة الموندو إن وزيرة الخارجية الأسبانية ترنيداد خيمينز ستقوم بزيارة لأول مرة إلى دمشق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وبحث الأوضاع التى تمر بها البلدان العربية فى الوقت الحالى، بالإضافة إلى البحث فى عملية السلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن خيمينز ستلتقى بالرئيس بشار الأسد، مضيفة أنه من المقرر أن تزور خيمينز مصر خلال الشهر الجارى كما أنها قامت بزيارة لتونس وقبلها الأراضى الفلسطينية فى محاولة منها لاستئناف عملية السلام.

أسبانيا تصف الإصلاحات الدستورية فى المغرب بـ"التاريخية"
وصفت الحكومة الأسبانية الإصلاحات الدستورية التى أعلنها العاهل المغربى محمد السادس بـ"التاريخية"، مشيرة إلى أن المغرب بهذه الإصلاحات الديمقراطية ستكتسب أهمية كبيرة، بالإضافة إلى أنها أيضا ستعمل على تعزيز الاستقرار السياسى والاجتماعى وتحقيق التقدم الاقتصادى.

ويذكر أن محمد السادس أعلن أنه سيشكل لجنة لمراجعة الدستور فضلا عن تعزيز صلاحيات رئيس الوزراء إلى جانب تعزيز الحقوق الإنسانية والحريات الفردية واستقلالية القضاء.


إيه بى سى:
تناولت صحيفة إيه بى سى الأسبانية أهم الأخبار الخاصة بملف "ثورات العالم العربى"
رئيس الحكومة الأسبانية خوسية لويس رودريجز ثباتيرو يسافر اليوم إلى بروكسل للاجتماع مع الشركاء الأوربيين لدعم ليبيا بـ"الإجماع" وللتصدى للنظام القمعى الليبى.

قالت وزيرة الدفاع الأسبانية كارمى شاكون إنه ليس هناك مجال للتدخل فى ليبيا دون قرار من الأمم المتحدة على الرغم من أنها بدأت فى اتخاذ التدابير مثل حركة القوات البحرية فى البحر المتوسط.

أصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بينهم شرطى خلال مظاهرة للمعارضة سجلت فى المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

أرسل الاتحاد الإفريقى مجموعة من خمسة رؤساء لليبيا فى محاولة للتوسط بين المتمردين والزعيم الليبى معمر القذافى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة