الاحتفال بختام مهرجان سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت

الجمعة، 04 مارس 2011 08:31 ص
الاحتفال بختام مهرجان سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان
أسوان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ أسوان مصطفى السيد حرص المحافظة على احتضان الأعمال الفنية للسمبوزيون فى منظومة التطوير والتجميل فى مختلف الميادين، والحدائق لتشكل معا بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية.

وقال السيد إن مهرجان سمبوزيون أسوان الدولى الـ 16 للنحت جاء هذا العام متواكبا مع ما حققته ثورة 25 يناير، من تغييرات حقيقية تفتح معها آفاقا جديدة من النهضة الشاملة ليتحقق معها الرخاء والنماء، للاقتصاد بشكل عام، جاءت كلمة المحافظ خلال الحفل الختامى لسمبوزيوم أسوان الدولى للنحت، والذى حضره محمد أبو سعده مدير صندوق التنمية الثقافية والفنان آدم حنين القوميسير العام للسمبوزيوم والعديد من الفنانين العالميين والمصريين والمثالين المشاركين فى دورة هذا العام.

وفى المقابل، خيم الحزن على احتفالية هذا العام، حيث أعلن وفاة الفنان صلاح مرعى المخرج السينمائى وأستاذ الديكور بمعهد السينما، قبل بدء الاحتفالية بساعات، حيث كان الفنان صلاح مرعى أحد مؤسسى سمبوزيون أسوان الدولى.

وأشار محافظ أسوان فى كلمته، إلى أن سمبوزيون أسوان يجسد الإبداع الفنى ويؤصل فن من الفنون العريقة التى أبدع فيه الأجداد بحضارة تشهد عليها جدران المعابد والمسلات، ويحافظ عليه الآن ويطوره فنانينا ومبدعينا من مصر والعالم.. موضحاً أنه يعتبر هو أحد المشروعات الفنية البناءة، والتى كان لها الفضل الكبير فى إحياء فن النحت، والذى ترجع أصوله التاريخية إلى آلاف السنين.

من جهته، أشار آدم حنين إلى أنه شارك فى السمبوزيوم 18 فنانا، بالإضافة إلى 8 مثالين شباب قادمين من ثقافات متبادلة، ويحملون رؤى إبداعية مختلفة من فرنسا ورومانيا ولاتفيا وألبانيا وروسيا ومصر، وهو الذى كان يسعى إليه المهرجان منذ بدايته فى عام 1996.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة