أدب الأطفال يحتل قائمة جوائز "آنا ليند"

الثلاثاء، 08 مارس 2011 03:03 م
أدب الأطفال يحتل قائمة جوائز "آنا ليند" مؤسسة "آنا ليند"
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منحت مؤسسة "آنا ليند" الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، والتى تستضيفها مكتبة الإسكندرية، جائزتها الإقليمية لأدب الأطفال لعام 2011، إلى كتاب "العين" الصادر عن دار نهضة مصر للنشر ومن تأليف الدكتورة عفاف طبالة، ورسوم الدكتورة هنادى سليط.

ويتحدث كتاب "العين" عن الضمير الأنسانى عند الأطفال, ويوضح كيف يحافظ الطفل على أمانته، أما الكاتبة الدكتورة عفاف طبالة فهى من مواليد 1941 حاصلة على الدكتوراه فى الإعلام من جامعة القاهرة، ولها العديد من الأبحاث الثقافية والإعلامية، والعديد من المؤلفات فى مجال أدب الطفل، كما حصلت الدكتورة عفاف طبالة أيضا مؤخرا على جائزة الشيخ زايد فى دورتها الخامسة لعام 2011 فى فرع أدب الطفل، عن كتاب "البيت والنخلة" الصادر عن "دار نهضة مصر للنشر".

وتعد مؤسسة "أنا ليند" من أهم المؤسسات الأورو متوسطية لدعم وتطوير أدب الطفل فى مصر والعالم العربى وهى مدعمه من الاتحاد الأوربى لتطوير الأدب فى الدول الأورو متوسطية وتقدم جائزتها السنوية بهدف تشجيع وتعزيز إنتاج كتب أطفال ذات جودة عالية، باللغة العربية، إلى جانب دعم عملية إنتاج الكتب على المستويين المحلى والإقليمى.
وقد قررت مؤسسة "أنا ليند" الأورومتوسطية إقامة احتفالية خلال الشهر الجارى بمكتبة الإسكندرية لتسليم الجوائز لممثلى دور النشر وكتاب ورسامى الكتب الفائزة، والحاصلين على جوائز شرفية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة