حديد عز يقود مؤشر البورصة للتراجع

الثلاثاء، 26 أبريل 2011 04:28 م
 حديد عز يقود مؤشر البورصة للتراجع صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت مجموعة من الأسهم القيادية، على رأسها هيرميس وطلعت مصطفى وحديد عز، مؤشر البورصة الرئيسى إلى الانخفاض فى تعاملات اليوم، الثلاثاء، أولى تعاملات هذا الأسبوع، إلا أنه فى المقابل ساهمت أخبار إيجابية على أسهم أوراسكوم تيليكوم فى ارتفاع أسهمها، خصوصا تحسن تصنيفها الائتمانى وهو ما أدى إلى ارتفاع أسهم موبينيل أيضا بنسب كبيرة، كما ارتفعت أسهم الشركة المصرية للاتصالات بعد إعلانها عن توزيع أرباح على المساهمين، وهو ما قلص خسائر السوق بشكل كبير.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" على انخفاض بلغت نسبته.0,1%، بما يعادل 7 نقاط، ليغلق عند مستوى 4989 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة0,4%، بما يعادل 3 نقاط ليغلق عند مستوى985 نقاط، كما ارتفع أيضا مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقاً بنسبة 0,6 بما يعادل 5نقاط ليغلق عند 913نقطة نقطة.

وتراجع سهم سيدى كرير بنسبة 9%، وسهم طلعت مصطفى بنسبة 8%، وانخفض حديد عز بنسبة 9%، وسهم هيرميس بنسبة 8%، وسهم جى بى أوتو 7.5%، وسهم بالم هيلز بنسبة 3.6%.

وسجلت قيمة التداولات272 مليون جنيه بعد التداول على 54 مليون ورقة مالية تم تنفيذها 32 ألف عملية، واستحوذ الأجانب على 31% من إجمالى تعاملات السوق، وحققوا صافى بيع بقيمة 12مليون جنيه، فى حين استحوذ العرب على 6%، وحققوا صافى بيع بقيمة 2 مليون جنيه، واستحوذ المصريون نحو 63%، وحققوا صافى شراء بقيمة 15 مليون جنيه.

واستحوذت المؤسسات على44% من إجمالى التداولات واتجهت نحو الشراء بصافى شرائى 3 ملايين جنيه، فيما سجلت نسبة الأفراد 56%واتجهت نحو البيع.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة