إنشاء 4 كليات "سياحة" فى السعودية

الخميس، 12 مايو 2011 02:28 ص
إنشاء 4 كليات "سياحة" فى السعودية جانب من توقيع الاتفاقية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان منظومة من البرامج والمعايير السياحية ومعايير التدريب على أعلى المستويات فى العالم من خلال إنشاء أربع كليات للسياحة والفندقة وتعليم الضيافة، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 77 موقعاً سياحياً تم تحديده فى السعودية.

وقال خلال توقيع برنامج العمل المشترك فى مجال التدريب والتوظيف بين المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى وشركة جبل عمر أمس، الأربعاء، فى حضور وزير العمل المهندس عادل فقيه: «نقول ونؤكد أن السياحة مجال ضخم جداً لإنتاج فرص العمل»، لافتاً إلى أن شراكتهم مع «مؤسسة التدريب» استراتيجية وقوية ومنفذة، وأن هناك كليات جديدة ومشاريع تدريب للمواطنين، مؤكداً أن قطاع السياحة أكبر قطاع للتوظيف على مستوى العالم.

وأعلن الأمير سلطان عن استراتيجية محدثة فى المملكة تعمل من خلالها الهيئة على الخروج بـ2.3 مليون وظيفة فى قطاع السياحة، منوهاً إلى وجود إقبال من المواطنين على وظائف الخدمات السياحية والاستثمار، مشدداً على أن توطين الوظائف لن يكون على المدن الكبرى فقط بل سيمتد إلى جميع المناطق والمحافظات من خلال التعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وأوضح، أنهم يعملون على شراكة مع البلديات فى جميع المناطق، معلناً عن انطلاق أول وجهة سياحية فى البحر الأحمر قريباً، ملمحاً إلى أن هناك شراكة مع أمانة محافظة جدة من خلال مشروعى الليث والقنفذة، إضافة إلى مشاريع مقبلة على ساحل البحر الأحمر ومحافظة الطائف ومنطقة عسير.

وأفاد بأن أكثر من 15 مليون زائر يفدون إلى السعودية سنوياً، وأردف: «نحن مثقلون وهناك عبء كبير على النقل والفنادق والأمن بكل الأبعاد»، مشيراً إلى أنهم سيسعون إلى تطوير السياحة خصوصاً أن السعودية تستقبل زوارها سنوياً من معتمرين وحجاج وعمالة ومستثمرين








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة