"كتائب الأقصى" ترفض فصل "دحلان" من اللجنة المركزية بحركة فتح

الإثنين، 13 يونيو 2011 11:27 ص
"كتائب الأقصى" ترفض فصل "دحلان" من اللجنة المركزية بحركة فتح القيادى بفتح محمد دحلان
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت كتائب "شهداء الأقصى"، الذراع العسكرى المحسوب على حركة فتح، قرار اللجنة المركزية للحركة بفصل القيادي محمد دحلان من عضويتها ومن صفوف الحركة وإحالته إلى القضاء، وحملت الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية تبعات ذلك.

وقالت الكتائب "إن فصل محمد دحلان باطل ولا يساوي الحبر الذى كتب به .. ونؤكد أن لدينا ملفات لا تستثنى أحدا وستطال كل المتآمرين على حركة فتح ووحدتها".

وأضافت "فى ظل ما تشهده الساحة الفلسطينية من التحام خلف الرئيس محمود عباس ومباركة للمصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركة فتح والإخوة في حركة حماس وفى ظل ما يجرى من هجمة صهيونية بحق الشعب ومقدساته تحاك مؤامرة همجية قذرة بحق القائد محمد دحلان". وتابعت "أن كتائب شهداء الأقصى لن ترحب بأى شخص تآمر على دحلان وتعده خائنا للأمانة الحركية ومجردا من الثقة التنظيمية".

وقالت "إن قرار الفصل يعنى تدمير البيت الفتحاوى .. ونحمل الرئيس عباس وأعضاء اللجنة المركزية تبعات هذا القرار". ودعا بيان كتائب الأقصى الرئيس محمود عباس إلى زيارة قطاع غزة بصحبة محمد دحلان .. غير أنه طالب الرئيس وأعضاء اللجنة المركزية بالعدول عن قرار الفصل بحق دحلان.

كانت اللجنة المركزية بحركة فتح قد قررت ـ خلال اجتماع لها مساء أمس ـ فصل محمد دحلان وإنهاء أية علاقة رسمية له بالحركة إضافة إلى إحالته إلى القضاء بتهم مالية وجنائية.

وقد اعتبر دحلان قرار فصله من اللجنة المركزية بحركة فتح غير قانونى. وقال ـ فى تصريح نشرته صحيفة الرأى الكويتية ـ إن لجنة التحقيق لم تستطع أن تثبت شيئا بحقه.

وأضاف أنه سيتابع مسيرته مع حركة فتح وأنه بصدد نشر رسالة مفصلة قريبا حول كل ما أثير من قضايا فساد فى الصندوق الوطنى الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة