اتفاقية تعاون بين البنك التجارى الدولى وطوكيو ميتسوبيشى

الخميس، 23 يونيو 2011 03:36 م
اتفاقية تعاون بين البنك التجارى الدولى وطوكيو ميتسوبيشى البنك التجارى الدولى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع البنك التجارى الدولى اتفاقية تعاون مع بنك طوكيو ميتسوبيشى الحاصل على ترتيب أكبر بنك فى اليابان وثامن أكبر بنك فى العالم من مؤسسة "بلومبرج" العالمية عن طريق مذكرة تفاهم لتيسير سبل التعاون بين البنكين.

وبنك طوكيو ميتسوبيشى هو إحدى مؤسسات مجموعة ميتسوبيشى "يو إف جي" المالية ( UFJ) ، ويقدم البنك خدمات متعددة فى مجال الخدمات المالية والمصرفية لعملائه عبر شبكة متكاملة تتكون من 772 فرعاً فى اليابان بالإضافة إلى 76 مكتب تمثيل ومؤسسات تابعة حول العالم.

وتعود علاقة التعاون بين البنك التجارى الدولى وبنك طوكيو ميتسوبيشى إلى ما قبل توقيع الاتفاقية، إذ عمل البنكان عن قرب فى مجال بنوك المراسلة، وتأتى الاتفاقية لتعزز سبل التعاون بين البنكين فى مجالات أكثر تعدداً وأنشطة أكثر تنوعاً، وذلك بهدف دعم المؤسسات اليابانية العاملة فى مصر.

وقد شكلت مصر فى الفترة الماضية مصدر اهتمام للعديد من المؤسسات اليابانية، والتى بدأت بالفعل فى تأسيس أعمالها وبناء مصانعها بمصر، وذلك لما تتمتع به البلاد من تعداد سكانى، وموقع إستراتيجى يقع بين أوروبا، الشرق الأوسط، وأفريقيا.

وتفعيلاً للتعاون بين البنكين، قام البنك التجارى الدولى بإنشاء قسم خاص (Japan Desk) لدعم ومعاونة مجتمع الأعمال اليابانى فى مصر فيما يخص الأنشطة البنكية، إذ يعمل هذا القسم كوسيط ومستشار يسهل للجانب اليابانى الراغب بالعمل فى مصر كافة الخطوات اللازمة لبدء النشاط من الناحية المصرفية كتأسيس وتسجيل الشركات، فتح الحسابات، والخدمات التجارية والتمويلية، ويقوم بنك طوكيو ميتسوبيشى بدعم البنك التجارى الدولى فى هذه الأنشطة.

يذكر أن بنك طوكيو ميتسوبيشى يمتلك مكتب تمثيل منذ عام 1975 يقدم خدمات ومعلومات إقليمية للمؤسسات اليابانية، ويعزز هذا التعاون المبرم مع البنك التجارى الدولى بنك طوكيو ميتسوبيشى على دعم قدراته فى توفير المزيد من المعلومات والخدمات المالية المميزة لعملائه.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Mark Aziz

Bravo

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar Alabd

excellent

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Sadek

المحترم محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة