مديرية التموين بالبحيرة تستعد لاستقبال شهر رمضان

الأربعاء، 13 يوليو 2011 03:40 م
مديرية التموين بالبحيرة تستعد لاستقبال شهر رمضان اللواء مبروك هندى – محافظ البحيرة
البحيرة ـ محمد الإبيارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إبراهيم العسقلانى – وكيل وزارة التموين بمحافظة البحيرة – أن الأرصدة الموجودة من السلع الأساسية من سكر وزيت وأرز وشاى ودقيق مستودعات كافية لمواجهة الصرف على البطاقات التموينية خلال شهر رمضان وبالأسعار الرسمية.

وأوضح أن مديرية التموين قامت بطرح كميات إضافية من السلع الأساسية مثل السكر والزيت والأرز والدقيق بالأسعار الحرة، وهى أقل من مثيلاتها من أسعار السوق حيث تم طرح 200 طن من السكر المعبأ بسعر الكيلو 4.75 جنيه و2000 كرتونة من زيت الطعام بسعر الكيلو 8.75 جنيه و140 طنًا من الدقيق المعبأ والسائب بسعر الكيلو من 3.25 إلى 3.50 جنيه و75 طنًا من الأرز المعبأ والسائب بسعر الكيلو من 4.50 إلى 4.750 جنيه وقمر الدين 7.50 جنيه للفة وبلح جاف من 8: 24 جنيه.

وأشار إلى أنه تم طرح كميات من ياميش رمضان بفروع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وفروع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة تقل عن أسعار المعروض منها بالأسواق، وكذلك تعديل مواعيد تشغيل المخابز بدائرة المحافظة لضمان وفرة رغيف الخبز على مدار اليوم خلال شهر رمضان، بالإضافة لقيام المديرية والإدارات الفرعية بحملات مشتركة مع الطب البيطرى وشرطة مباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمى ومذبوحة داخل المجازر الحكومية.

وتكثيف الحملات التموينية المفاجئة على المخابز والمطاحن ضماناً لتوفير رغيف الخبز المدعم والمطابق للمواصفات والأوزان المقررة له وعمل حملات مستمرة على مستودعات بيع الغاز، وذلك لضمان وصولها ووفرتها للمواطنين وبالأسعار المقررة طوال الشهر.

وقال إنه تم زيادة المعروض من أسطوانات الغاز المخصص للاستهلاك المنزلى والتجارى من خلال التنسيق مع مراكز تعبئة الغاز سواء فى مصنعى كفر الدوار أو حوش عيسى، حيث إن حصة شهر رمضان العام السابق كانت مقررة بـ28500 طن، ومن المقرر أن تزيد النسبة هذا العام 10% على العام الماضى، وذلك لمواجهة زيادة الطلب.

وأشار إلى أن المديرية شكلت غرفة عمليات مكونة من أجهزة الرقابة وحماية المستهلك وتعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية وجميع الإدارات التموينية على مستوى مراكز ومدن المحافظة لتلقى أى شكاوى من المواطنين والعمل على حلها، وتم تخصيص رقم 0453318337 بمقر المديرية لتلقى الشكاوى.

من جانبه أكد اللواء مبروك هندى – محافظ البحيرة – بأنه فى إطار استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال شهر رمضان المعظم قامت المحافظة بوضع خطة بالتعاون والتنسيق مع كل المديريات الخدمية الصحة والتموين والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى والأوقاف والمرور لاستقبال هذا الشهر الكريم وإصدر توجيهاته بضرورة توفير السلع الأساسية ومواجهة أى زيادة على الطلب خلال هذا الشهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة