مسؤول بالكرملين : بوتين هبة الله لروسيا

السبت، 09 يوليو 2011 11:23 ص
مسؤول بالكرملين : بوتين هبة الله لروسيا فلادمير بوتين
موسكو(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كبير الخبراء الاستراتيجيين فى الكرملين أمس، الجمعة فى تصريح عام نادر، إن الله أرسل رئيس الوزراء الروسى فلادمير بوتين لروسيا لمساعدة بلاده فى واحدة من أشد الأوقات اضطرابا.

وقال فلادسلاف سوركوف المؤيد القوى لبوتين وأحد أقوى الشخصيات فى روسيا فى تصريح للتليفزيون الشيشانى الرسمى نقلته وكالة إنترفاكس "فى الحقيقة أؤمن أن بوتين شخص أرسل لروسيا عن طريق القدر ومن قبل الله فى وقت صعب على روسيا".

وأضاف سوركوف الذى يشغل أيضا منصب النائب الأول لرئيس ديوان الكرملين "كتب عليه القدر أن يحمى شعبنا".

وشغل بوتين (58 عاما) الرئاسة خلال الفترة من عام 2000 وحتى 2008 قبل ان يصبح رئيسا للوزراء ويعتبر على نطاق واسع الصانع الرئيسى للقرار فى روسيا.

واستعاد الضابط السابق فى المخابرات السوفيتية السابقة كى.جى.بى الذى اختاره الرئيس الأسبق بوريس يلتسين رئيسا للوزراء ووريثا له العزة الوطنية لإعادته الجنود إلى الشيشان لقمع تمرد مزدهر وأشرف على إدارة ازدهار اقتصادى طويل أعقب الفوضى التى تلت انهيار الاتحاد السوفيتى.

وسحق بوتين الذى يحظى بشعبية بين الروس العاديين قلة من رجال الأعمال كانت لهم طموحات سياسية بعد أن كونوا ثروات خلال عهد يلتسين وصنع نظاما سياسيا يعتمد على سلطته الشخصية وتهميش الخصوم.

ولم يعلن بوتين ولا الرئيس الحالى ديمترى ميدفيديف (45 عاما) ما إذا كانا ينويان خوض الانتخابات المقررة فى مارس ويندر الدعم العلنى من قبل المسئولين لأى منهما.

وستتسبب تصريحات سوركوف الذى عمل فى الكرملين طوال فترة رئاسة بوتين فى انتقادات من قبل خصومه بأن نوعا من عبادة الشخصية يتكون حول رئيس الوزراء قبل الانتخابات الرئاسية المقررة فى العام المقبل.

وقبل شهرين ظهرت طائفة فى وسط روسيا وقالت إن بوتين قديس ومنقذ، وقال متحدث إن بوتين لا يوافق "على مثل هذا النوع من الإعجاب".

وأثار تحالف بوتين مع الكنيسة الأرثوذكسية توتر الأقلية المسلمة الضخمة فى روسيا ومن يقولون إنه يقوض الدستور الروسى العلمانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة