صحف فرنسية: اليوم أول أيام رمضان فى فرنسا.. إدانة دولية بعد مجزرة "حماه" وتلميح بتشديد العقوبات.. فرنسا تدعو الليبيين إلى الانتفاض ضد القذافى من أجل سرعة إسقاطه

الإثنين، 01 أغسطس 2011 01:28 م
صحف فرنسية: اليوم أول أيام رمضان فى فرنسا.. إدانة دولية بعد مجزرة "حماه" وتلميح بتشديد العقوبات.. فرنسا تدعو الليبيين إلى الانتفاض ضد القذافى من أجل سرعة إسقاطه
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيفة لوموند:
اليوم أولى أيام رمضان فى فرنسا
قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، اليوم، إن المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية اليوم الأحد، أعلن أن اليوم الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك فى فرنسا.

وكانت قد أعلنت كل من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات واليمن ومصر والأردن مساء السبت، أن الاثنين سيكون أول أيام شهر رمضان.

وفى القاهرة أعلن الشيخ على جمعة مفتى الديار المصرية، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء أمس، وأن اليوم هو غرة شهر رمضان المعظم لعام 1432 هجرية.


صحيفة لوفيجارو:
إدانة دولية بعد مجزرة "حماه" وتلميح بتشديد العقوبات
ندد المجتمع الدولى أحداث ما أسماه بمجزرة مدينة حماه التى اقتحمها الجيش السورى أمس، وإعلان ناشطين بسقوط أكثر من 136 قتيلا فيها، إذ لوحت عدد من الدول الغربية بتشديد العقوبات ضد النظام السورى.

ونقلت صحيفة لوفيجارو ردود الفعل الدولية على ما حدث، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه ندد بأقصى حزم ممكن بمواصلة القمع فى سوريا، معتبراً ذلك غير مقبول خاصة وأن هذه الأحداث عشية شهر رمضان، وقال إن فرنسا تبدى قلقها البالغ حيال العمليات التى يقوم بها الجيش فى حماة ودير الزور والبوكمال.

وأضاف جوبيه على المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين السوريين أن يعلموا أكثر من أى وقت مضى أنهم سيحاسبون على أفعالهم.

وشدد جوبيه على أن فرنسا تود فى هذه الظروف المروعة أن يتحمل مجلس الأمن الدولى مسؤولياته، ويعلن موقفه بشكل قوى وواضح .

ومن ناحيتها أعلنت بريطانيا أن تفاقم أعمال العنف فى سوريا روّعها، واعتبرت اقتحام مدينة حماة بالدبابات غير مبرر .

وقال وزير الخارجية وليم هيج إن الهجوم يبدو أنه جزء من جهود منسّقة بعدد من المدن فى سوريا لردع الشعب، وشدد وزير الخارجية البريطانى على أن الرئيس السورى بشار الأسد مخطئ إذا كان يعتقد أن القمع والقوة العسكرية ستنهى الأزمة فى بلاده، وطالبه وقف هذا الاعتداء الآن.

وقالت الصحيفة إن وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله هدد النظام السورى بتطبيق المزيد من العقوبات، وقال فى حال استمر عدم استعداد الرئيس بشار الأسد لتغيير المسار فإننا وبالتعاون مع شركائنا فى الاتحاد الأوروبى سنطبق المزيد من العقوبات.

كما أدانت إيطاليا الهجوم على مدينة حماة، ووصفته بالفعل القمعى البشع، وقال وزير الخارجية فرانكو فراتينى، إنه أحدث فعل بشع من أفعال القمع العنيف وناشد النظام الكف الفورى عن العنف والبدء بحوار مع المعارضة.

صحيفة لوبوا:
فرنسا تدعو الليبيين إلى الانتفاض ضد القذافى من أجل سرعة إسقاطه
أشارت صحيفة لوبوا الفرنسية إلى أن جيرار لونجيه وزير الدفاع الفرنسى دعا الشعب الليبى إلى الانتفاض ضد القذافى من أجل سرعة إسقاطه خلال شهر رمضان.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة، إن باريس ستقدم 250 مليون يورو للمجلس ولم تحدد بعد أهى هبة أم مساعدة فى إشارة إلى اللقاء الذى سيجمع اليوم بين وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه و الرئيس المؤقت للمجلس الانتقالى الليبى منصور سيف النصر.

ومن المقرر أن يعود الملف الليبى إلى طاولة مجلس الأمن الدولى بداية شهر سبتمبر للنظر فى تمديد العمليات العسكرية 90 يوما جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة