متعاقدو الأزهر يغلقون قطاعات المعاهد للمطالبة بالتثبيت والمساواة بين المحافظات

الأحد، 21 أغسطس 2011 05:48 م
متعاقدو الأزهر يغلقون قطاعات المعاهد للمطالبة بالتثبيت والمساواة بين المحافظات شيخ الأزهر
كتب محمد البحراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من المناطق الأزهرية شيخ الأزهر، بالتدخل السريع لحل مشكلتهم المتمثلة فى التثبيت، خاصة أنهم مر على تعاقدهم أكثر من ثلاث سنوات، كما أعلنوا بذلك على صفحتهم على موقع الفيس بوك، أسوة بمعلمى التربية والتعليم، كما طالبوه بالمساواة بين جميع المحافظات التى تم إدخالهم معلميها فى كادر التثبيت "المنوفية- السويس- شمال سيناء- القليوبية- الإسكندرية- جنوب سيناء- الأقصر- الجيزة"، ودعوا إلى اعتصام مفتوح بجميع قطاعات المعاهد على مستوى الجمهورية.
كما طالب المتظاهرون شيخ الأزهر بإلغاء شرط الحصول على شهادة ICDL واجتياز اختبارات الكادر والحصول على شهادة تربوية قبل تثبيت من مر على عملهم ثلاث سنوات، ولم يكتف بشرط المدة فقط.

ففى بنى سويف نظم أكثر من 500 مدرس من المعاهد الدينية بالمنطقة الأزهرية وقفة احتجاجية يطالبون فيها بالعدل والمساواة بمعلمى التربية والتعليم، بعد صدور القرار الوزارى بتثبيت كل من مر عليه 3 سنوات، وطالبوا أيضا بتطبيق الحد الأدنى للأجور رافعين لافتات تؤكد ذلك .

من جانبه أكد محمد حمدى محمود "مدرس" نحن نطالب بالتعيين وحساب المدة الخدمية وتقييم الحد الأدنى للأجور، والتأكد من سلامة التأمينات والمساواة فى الرواتب مع التربية والتعليم، موضحًا أنه إن تم خصم 50 جنيها من الراتب الشهرى لدينا يصبح أقل من راتب التربية والتعليم، مؤكدا استمرار الاعتصام حتى الموافقة على مطالبهم وتحقيق رغباتهم.

وفى قنا وجد مجموعة من المتعاقدين أمام منطقة قنا الأزهرية صباح اليوم, غير أنهم لم يزيدوا على العشرين مدرسا، ولم ينضم إليهم الكثير من المدرسين بسبب ارتفاع درجات الحرارة والصيام، الأمر الذى أنهى الوقفة سريعا.
من جانبهم دعا معلمو الأزهر بالغربية إلى الدخول فى إضراب مفتوح واعتصام يبدأ من اليوم أمام مشيخة الأزهر، لحين تلبية كل مطالبهم وهى تثبيتهم بدون شروط، مطالبين المدرسين فى باقى المحافظات الذين لا يستطيعون الاعتصام أمام المشيخة بالاعتصام أمام المناطق الأزهرية التابعين لها.
وقال علاء رأفت، منسق جبهة معلمى الأزهر بالغربية: "نحن نطالب فقط بحقوقنا ولا نزايد على هذا، وعلى المشيخة تحقيق وعودها للمعلمين والمساواة بينهم وبين معلمى التربية والتعليم.
وفى البحيرة تصدى موظفو المنطقة لمحاولة من المعلمين المتعاقدين باقتحام سور المنطقة، وحدثت بينهم تعديات من الجانبين بالسباب والشتام؛ ولكن لم يتطور الأمر أكثر من المشادات الكلامية.
وفى خبر طريف يدعو إلى الاعتصام نشر على موقع "جبهة معلمى الأزهر المتعاقدين" يقول: اكتشاف أثرى جيولوجى هام؛ اكتشف الباحثون المتعاقدون بمنطقة قنا الأزهرية أن المنطقه يضربها الهواء من أربع اتجاهات (بحرى يعنى) مما يجعلها صلبة شامخة رطبة, وقد أشار الجيولوجيون إلى أن التربة المتكونة تحت رصيفها طينية مما يعنى أفضل موضع للنوم مباشرة بدون قلق, كما توصلوا إلى أن الشارع الذى به يعتبر شارعا جانبيا فلا ضوضاء أو ملوثات بيئية وأوصى الباحثون بسرعة الحجز على رصيف المنطقة؛ نظرا لأكثرية المتعاقدين بهذه المنطقة.








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرسة

اين الرجال

اين متعاقدو الدقهلية؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ام يوسف

طبعارجاله

عدد الردود 0

بواسطة:

ساره

خساره يا شيخ الازهر ايه الظلم البين دا

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرسة بالازهر

من هو المستفيد مما يحدث ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس مظلوم

متعاقدوا كفر الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

مدس متعاقد

نرجو الاهتمام بالقول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد تابع مجمع الرمادي قبلي

اسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

معلمو الأزهر برأس غارب

هل تعاقبونا على عملنا بالأزهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة