مؤتمر بشمال سيناء: قواتنا المسلحة خط أحمر لا يمكن تجاوزه

الأربعاء، 24 أغسطس 2011 09:20 ص
مؤتمر بشمال سيناء: قواتنا المسلحة خط أحمر لا يمكن تجاوزه صورة أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت القوى السياسية فى شمال سيناء مؤتمرا تحت عنوان "فى حب مصر"، وذلك فى ديوان آل البلك بالعريش، حضره عدد كبير من أبناء القبائل على مستوى المحافظة وبعض القوى السياسية والمهتمين بشئون سيناء.

وأكد الناشط السياسى عماد البلك منسق عام المؤتمر، أن قواتنا المسلحة خط أحمر، لا يمكن تجاوزه، وسنتصدى لكل من يحاول المساس بها.

كما أكد المؤتمر على فشل الاحتلال الإسرائيلى فى السيطرة على أبناء سيناء أو النيل من مصريتهم ووطنيتهم أثناء فترة الاحتلال، وأن سيناء تضم أكبر عدد من المجاهدين على مستوى محافظات الجمهورية.

وطالب محمد المنيعى الناشط السياسى بضرورة ردم وإغلاق الأنفاق لمنع التهريب، مع استمرار فتح منفذ رفح أمام الفلسطينيين وتيسير عبورهم، وإدخال السلع والمنتجات المصرية إلى قطاع غزة بطريقة رسمية، ومطالبة حماس بتكثيف الإجراءات الأمنية على الحدود لمنع تسلل العناصر الأرهابية التى تستهدف منشآت حيوية وأمنية فى مصر وسيناء.

وأكد مجدى جلبانة عضو مجلس محلى المحافظة الأسبق، أن سيناء كانت ولا تزال مسرحا للأحداث الهامة، مشيرا إلى ضرورة الإعداد لتنظيم مؤتمر موسع آخر، تدعى إليه كل فئات المجتمع السيناوى، وذلك لوضع تصور أبناء سيناء فى المرحلة المقبلة، ومدى ما يمكن تقديمه من مساعدات لدعم قواتنا المسلحة فى مواجهة المخاطر الخارجية.

وأشار سليمان عياط الإذاعى والباحث فى التراث السيناوى، أن المظاهر والتصرفات السلبية تسىء إلى أبناء سيناء، مشيرا إلى أن الأخطار القادمة أكبر، وعلينا أن نتصدى لها ونتحد فى مواجهتها، لأن الكثير من قوى الشر تستهدف سيناء.

جانبه دعا صلاح البلك الناشط السياسى إلى ضرورة تخلص أبناء سيناء من الصور والتصرفات السلبية التى ارتبطت بهم مؤخرا، وأن يكون لسيناء موقف معبر عنها بالنسبة لما حدث على الحدود من اعتداءات إسرائيلية أدت إلى استشهاد وإصابة الجنود المصريين.

وطالب عادل راضى عضو مجلس الشعب الأسبق، بأن تركز خطبة الجمعة القادمة على دعوة المواطنين للتصدى لكل العناصر العدائية التى أساءت إلى أهالى سيناء بتصرفاتها السلبية.

وأكد الدكتور حسام رفاعى نقيب الصيادلة بشمال سيناء، أن أبناء سيناء لهم تاريخ مشرف وناصع على مر السنين، وأنهم يعتزون كثيرا بالقوات المسلحة، وستكون لهم اليد الطولى فى تنمية وتعمير سيناء فى المرحلة المقبلة.

وقد تم الاتفاق على تنظيم وقفة كبرى عقب صلاة الجمعة القادمة من مساجد مدينة العريش العاصمة، باشتراك كافة أبناء القبائل وممثلى القوى والتيارات السياسية والحزبية، لإعلان تأييد أبناء شمال سيناء فى القوات المسلحة، وللتأكيد على أن دماء الشهداء لن تضيع هدرا.

يذكر أنه سبق إعداد قائمة موثقة بأسماء من قتلتهم إسرائيل على الحدود الدولية بسيناء، اعتبارا من عام 2000 وحتى الآن، وذلك للمطالبة بمحاكمة إسرائيل دوليا على كافة الجرائم التى ارتكبتها فى حق أبناء سيناء ورجال الأمن فى المناطق الحدودية.








مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

عن نفسى

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim

حماة الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim

حماة الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المصري

تحيا قواتنا المسلحة

عدد الردود 0

بواسطة:

من العريش

حزب وطنى

عدد الردود 0

بواسطة:

سيناء فور مى

العيب على عزمهم

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم

سيناء الي اين؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة