القرقاوى: العمالة المصرية بالإمارات جزء من نسيج المجتمع

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011 10:01 ص
القرقاوى: العمالة المصرية بالإمارات جزء من نسيج المجتمع مدينة أبوظبى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد عبد الله القرقاوى اليوم الثلاثاء أن العمالة المصرية ببلاده تعتبر جزءا أساسيا من نسيج المجتمع الإماراتى وتلقى كل عناية وترحيب من كافة المسئولين بالدولة لدورها الهام بالمشاركة فى أعمال التنمية مع إخوانهم الإماراتيين.

وأشار القرقاوى إلى أن العمالة المصرية بدولة الإمارات تتميز بتنوعها وتعدد مجالات عملها ما بين أطباء ومدرسين ومهندسين وفنين وقانونين إضافة إلى العمالة المهنية الأخرى وتساهم بفاعلية فى المجتمع الإماراتى كما أن هناك العديد من طلاب دولة الإمارات يدرسون بالجامعات المصرية ومنها جامعة الأزهر فى إطار التعاون الثقافى والعلمى بين البلدين.

وأشاد القرقاوى بدور الأزهر الشريف كجامع وجامعة ومنارة للإسلام الوسطى المعتدل واعتبره قبلة العلم الإسلامى فى العالم والتى يتجه إليها راغبوا العلم المستنير من كل أرجاء العالم.

ودلل القرقاوى على متانة العلاقات بين دولة الإمارات ومصر ممثلة فى الأزهر فى إطلاق مشروع محمد بن راشد ال مكتوم لحفظ ونشر مخطوطات الأزهر اليكترونيا والذى وصفه بأنه مشروع عملاق وإنسانى وعلمى ينطلق من القاهرة إلى العالم كله ليتيح للملاين من طالبى المعرفة والدارسين والطلاب والباحثين فى الدراسات الإسلامية أكثر من 50 ألف مخطوط فى مختلف علوم الحضارة والمعرفة الإسلامية وتقع فى 8 ملايين ورقة تعود لأكثر من ألف سنة إضافة إلى 53 ألف من أمهات الكتب وأوائل المطبوعات التى طبع أحدثها قبل 60 عاما وهو المشروع الذى احتفل به الأزهر قبل يومين بالقاهرة.

وأوضح القرقاوى أن هذا المشروع تكميلى لإنجازات تحققت فى مسيرة العلاقات المتنوعة بين مصر والإمارات وهو جزء من التراث العالمى المملوك للأزهر ويعطى معرفة كبيرة للعالم عن الحضارة الإسلامية معربا عن الاستعداد للتعاون مع الأزهر مستقبلا فى أى أنشطة علمية يتبناها تقديرا لدوره ودعما لمسيرته.

وكان القرقاوى قد ترأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الذى شارك فى فعاليات إطلاق مشروع ميكنة مكتبة الأزهر على شبكة المعلومات الدولية والتى نظمتها مشيخة الأزهر قبل يومين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة