"الكنيست" يمتص غضب الإسرائيليين بقانون جديد للسكن

الخميس، 04 أغسطس 2011 11:40 ص
"الكنيست" يمتص غضب الإسرائيليين بقانون جديد للسكن الكنيست الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادق الكنيست الإسرائيلى مساء أمس، الأربعاء، على قانون جديد للسكن يحدد سقفاً لأسعار الشقق السكنية فى إسرائيل، بعد موجة الاحتجاجات التى اجتاحت معظم المدن الإسرائيلية احتجاجاً على غلاء أسعار الشقق السكنية فى إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الكنيست الإسرائيلى صادق بموافقة 57 عضوا فيه على قانون جديد للسكن يسمى قانون "لجان السكن القومية"، ويهدف القانون إلى تحديد سقف أدنى لأسعار الشقق السكنية فى إسرائيل، واختصار إجراءات تنظيم وبناء المستوطنات الإسرائيلية، وذلك فى محاولة لامتصاص غضب المتظاهرين الإسرائيليين المعتصمين فى الميادين الرئيسية بتل أبيب.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القانون لقى ترحيباً من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو"، والذى اعتبره خطوة فى عملية تسريع مشاريع بناء المستوطنات فى إسرائيل، مؤكداً أن أسعار الشقق السكنية ستكون فى متناول الجميع.

وفى المقابل، أعلن المحتجون عن رفضهم لهذا لقانون الذى اعتبروه "صفعة قوية فى وجه المظاهرات"، مؤكدين على أن المظاهرات ستستمر ولن تتوقف إلى حين تلبية مطالبهم.

وأعلن المتظاهرون فى أول ردهم على قانون "لجان السكن القومية" الجديد، عن تنظيم مظاهرة يوم السبت المقبل، تنطلق من ساحة "هابيما" فى تل أبيب إلى بيت وزير التعليم الإسرائيلى "جدعون ساعر".

وفى السياق نفسه، قال أحد أعضاء حزب المعارضة الإسرائيلية "كاديما" إن نتانياهو من خلال طرحة لهذا القانون لا يحترم المتظاهرين ويستخف بعقولهم.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الجمهورية الإسلامية المتحدة

الجمهورية الإسلامية المتحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة