الشاعرة نور عبد الله: "إلقائى للشعر كان صدفة فى الإعدادية"

الجمعة، 05 أغسطس 2011 10:04 م
الشاعرة نور عبد الله: "إلقائى للشعر كان صدفة فى الإعدادية" الشاعرة نور عبد الله
كتب مروة عبد المقصود وعمرو حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت نور عن مدى تأثرها بالراحل (بيرم التونسى) وأشعاره التى كانت تقرأها منذ المرحلة الابتدائية حتى استطاعت بالصدفة أن تخرج نتاج ما تأثرت به، فكانت أول تجربة شعرية ووطنية لها فى مرحلة الدراسة الإعدادية.

ورغم تفضليها للشعر العامى لأنه سهل فى قوله ووصوله للناس أشارت نور كاتبة الأغنية الأشهر "مشربتش من نيلها" و"بالورقة والقلم"- خلال حوارها لبرنامج "نقطة ومن أول الثورة" على راديو اليوم السابع- إلى اهتمامها بكيفية إلقاء الشعر بغض النظر عن كثرة أو قلة تواجدها وهذا ما فسرت به عدم ظهور أى أعمال لها بعد (ماشربتش من نيلها) للفنانة شيرين عبد الوهاب، كما أنها ترفض أن تكون مسوقة لكلام ليس له معنى أو لون وعبرت عن ذلك بقولها:
"لأن المعنى يتقدر بكل الدنيا وما فيها
فأنا الأغنى لأن لكلمتى معنى
ومية لعنة على اللى القرش بيخليه
يقول كلمة مهوش مقتنع بيها".

من ناحية أخرى استنكرت نور المزايدة على وطنيتها لمجرد أنها تلقى أشعارها بمختلف التيارات قائلة: هذا ليس معناه أنها تنتمى لأى منها مؤكدة أن موطن انتمائها الوحيد هو مصر.

وعن شروط إحداث ثورة فى الفن قالت إنه يجب أن يكون للفن هدف فلا داع للأغانى الهابطة المثيرة والأولى عمل شىء فنى مفيد، وأضافت مدى استفزاز تصريحات الفنانين الخاصة بالرئيس السابق حسنى مبارك لها خصوصا حديثهم عن مسامحته من أجل سنه الكبيرة ومرضه.. إلخ.

وأشارت إلى أن جدية برنامج أى مرشح للرئاسة ومن ثم تحقيق كامل رضائها عنه هى أهم شروط انتخابها لهذا المرشح دون غيره فى الانتخابات.

"نقطة من أول الثورة" إعداد وتقديم مروة عبد المقصود.. وهندسة إذاعية أيمن الزهرانى، طارق عليش، محمد خالد، ومحمد صالح، وإشراف فنى المهندس أسامة جميل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة