أسبوع ثقافى للفنون الكورية بمؤسسة "العويس" الثقافية

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011 07:20 ص
أسبوع ثقافى للفنون الكورية بمؤسسة "العويس" الثقافية صورة ارشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية كوريا بدبى ومدينة بوسان الكبرى أسبوعاً ثقافياً كورياً فى الفترة من 24 وحتى 27 أكتوبر 2011، فى دبى يتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية الفكرية والسينمائية والتشكيلية والموسيقية.

ويأتى هذا الأسبوع تتويجاً لزيارة ثقافية قام بها وفد من مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية إلى جمهورية كوريا الجنوبية بدعوة من (مؤسسة كوريا) فى العاصمة سول، حيث تم التنسيق لإقامة مهرجان ثقافى كورى فى مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية.

وقال عبد الحميد أحمد أمين عام المؤسسة، إن هذا الأسبوع يأتى استكمالاً لتطلعات ثقافية جديدة حرصت مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية على تنويعها جغرافياً، فكل ثقافة لها مذاقها الخاص ولونها الذى يميزها عن الثقافات الأخرى، حيث كانت مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية قد أقامت أنشطة عربية وعالمية مماثلة منها أسبوع للثقافة العراقية، وآخر للثقافة السورية فضلاً عن أيام للثقافة البولندية وأسبوع للثقافة الأندونيسية أسبوع لأيام الثقافة الصينية، إضافة إلى فعاليات مختلفة من بريطانيا وأمريكا وأوروبا وآسيا.

وأضاف الأمين العام فى بيان صحفى، أن الفعاليات الثقافية الكورية ستمتد إلى رأس الخيمة، حيث ستقام بعض الأنشطة الكورية هناك بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ـ فرع رأس الخيمة، وهو ما دأبت المؤسسة عليه عبر التواصل والتعاون مع المؤسسات المشابهة، حيث سجلت حضوراً مميزاً فى رأس الخيمة عندما أقامت أنشطة ثقافية وفنية صينية ومصرية وسورية فى إمارة رأس الخيمة، وهو ما يعزز ثقافة الانفتاح على الثقافة العربية والعالمية ونشرها فى المجتمع المحلى.

ويتضمن الأسبوع الكورى معرضاً للفن التشكيلى لرابطة فنانى آريسو ومعرض للسيراميك للفنان سان – شيك كيم، ومحاضرة للملحق الثقافى لسفارة كوريا بالقاهرة السيد "جى يانغ بارك"، يتحدث فيها عن كوريا والعالم العربى "علاقات تاريخية.. ومستقبل مشرق"، وعروضاً سينمائية لأفلام روائية كورية، ثم تختتم الفعاليات بحفل لفرقة مدينة بوسان الاستعراضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة