باسندوة يطلب مساعدات من الخليج

الثلاثاء، 10 يناير 2012 01:19 م
باسندوة يطلب مساعدات من الخليج رئيس الوزراء اليمنى محمد باسندوة
الرياض (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر رئيس الوزراء اليمنى محمد باسندوة السعودية اليوم الثلاثاء، على وعد بدعم بلاده فى الوقت الذى يسعى فيه اليمن لإنهاء عشرة أشهر من الاضطرابات بتنفيذ مبادرة توسط فيها مجلس التعاون الخليجى لكن دون تحديد حجم المساعدات التى سيحصل عليها.

وقال وزير الخارجية اليمنى أبو بكر القربى الذى يرافق باسندوة فى جولته بعواصم خليجية، إن اليمن حصل على التزام ملموس من حكومة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس الاثنين بتقديم الدعم الذى تشعر أن اليمن يحتاجه فى هذه المرحلة الانتقالية.

والتقى القربى مع نواب وزراء مالية دول الخليج العربية الشهر الماضى لمناقشة المساعدات لليمن، حيث وافق على عبد الله صالح على التنازل عن رئاسة اليمن لنائبه فى إطار المبادرة الخليجية التى تهدف إلى إنهاء اشتباكات دامية بين مؤيديه ومحتجين مناهضين للحكومة وقوات موالية للواء منشق عن الجيش.ومن المقرر أن يلتقى باسندوة والقربى مع زعماء خليجيين آخرين هذا الأسبوع للحديث عن مساعدة اليمن الفقير الذى أصبح مقرًا لتنظيم القاعدة فى الجزيرة العربية. ووافقت السعودية الشهر الماضى على التبرع بوقود إلى اليمن حتى لا يحدث نقص يسبب المزيد من العنف.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جوليت روميو باريس

فطرة الاغتيال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة