عبد العزيز جويدة ضيف "بالعربى" على موجات صوت العرب

السبت، 14 يناير 2012 03:43 م
عبد العزيز جويدة ضيف "بالعربى" على موجات صوت العرب صورة أرشيفية
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعرض الشاعر عبد العزيز جويدة عددا من أعماله الشعرية التى كتبها مواكبة لربيع الثورات العربية خلال التوك شو الإذاعى "بالعربى"، على موجات صوت العرب 106.3 FMو 621 AM فى الثامنة والنصف مساء، وعلى مدى ساعتين.

كما يقدم رؤيته لكيفية إتمام الثورة لكافة الشعارات التى رفعتها منذ البداية، إضافة إلى طريقة الاحتفال بالعيد الأول للثورة، كما يجيب على تساؤل هل نجح الإبداع فى التعبير عن ثورة 25 يناير؟

المعروف أن عبد العزيز جويدة الشقيق الأصغر للشاعر فاروق جويدة و له 13 ديوان من الشعر الفصيح يعبر فى معظم قصائدها عن مواقفه القومية العروبية من القضية الفلسطينية واحتلال العراق، ووجهت له العديد من الاتهامات بالتحريض على الثورة حين كتب منذ عام 2006 عدة قصائد تحمل عناوين "ثوروا على حكامكم " " هل هذا الحاكم سيخاف؟" "كلاب الحراسة " " سيدى النائم " و " إلى الجالسين لما لا نهاية ".

جدير بالذكر أن " بالعربى " توك شو إذاعى يقدم يوميا عبر صوت العرب و يتناوب تقديمه و رئاسة تحريره عدد من المذيعين بإشراف عبد الرحمن رشاد رئيس صوت العرب و نائبته د. لمياء محمود و اللذين دعما فكرة الإذاعى محمد عبد العزيز فى منح الفرصة لعدد من طلبة و خريجى كليات و أقسام الإعلام للتدريب من خلال حلقة السبت وتمكين المتميزين منهم من المشاركة فى الإعداد و تقديم رسائل ميدانية فى إطار تمكين الشباب و منحهم فرصة الإبداع عبر الإذاعة الوطنية .

وقد نجحت حلقة السبت فى استضافة عدد من نجوم المجتمع أمثال : طارق حبيب، شاهندة مقلد، مجدى أحمد على ، لويس جريس، محمود بكرى، محمود مسلم، نبيل شرف الدين، كمال درويش، جلال أمين إضافة إلى عدد من رموز الثورتين الليبية والسورية وسياسيين عراقيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة