استطلاع يظهر تدنى شعبية لوكاس باباديموس بين اليونانيين

الأحد، 15 يناير 2012 02:02 م
استطلاع يظهر تدنى شعبية لوكاس باباديموس بين اليونانيين رئيس الوزراء اليونانى لوكاس باباديموس
أثينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع حديث للرأى تراجعا فى شعبية رئيس الوزراء اليونانى لوكاس باباديموس بين الناخبين، وأظهر الاستطلاع الذى نشرته صحيفة "كاثيميرينى" اليونانية اليوم الأحد أن 62% من اليونانيين لا يثقون فى قدرة باباديموس على إخراج بلاده من الأزمة المالية.

ووفقا للاستطلاع تدنت شعبية باباديموس بمقدار الضعف تقريبا، حيث كانت تبلغ نسبة عدم الواثقين به فى نوفمبر الماضى 35% فقط. وأعرب 91% من الذين شملهم الاستطلاع عن "عدم رضاهم" بوجه عام عن أداء حكومة الخبراء الماليين.

يذكر أن حكومة باباديموس مدعومة من الاشتراكيين والمحافظين وحزب صغير ذى توجهات يمينية.

ومن المقرر أن تقود تلك الحكومة البلاد لشهور قليلة لحين خفض الديون المخطط بنسبة 50% من سندات الخزانة العامة اليونانية وحصول اليونان على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 130 مليار يورو، ومن ناحية أخرى أظهر الاستطلاع تراجعا ملحوظا فى شعبية الاشتراكيين فى اليونان.

ووفقا للاستطلاع سيحصل الاشتراكيون إذا أجريت انتخابات برلمانية هذا الأسبوع على نسبة 14% فقط من الأصوات (44% فى انتخابات عام 2009)، أما المحافظون فلن يتمكنوا من تشكيل حكومة بمفردهم، حيث بلغت نسبة تأييدهم فى الاستطلاع 5ر30% (34% عام 2009)، بينما حصل الحزب الشيوعى وأحزاب يسارية معارضة أخرى على نسبة 35%، وهو ما يعنى أن أكبر حزبين فى البلاد قد يعتمدان على شريك أو أكثر فى ائتلاف حكومى.

أجرى الاستطلاع معهد "بابليك إيشو" لقياس مؤشرات الرأى، وشارك فى الاستطلاع 1018 يونانيا. وتعتبر نتيجة الاستطلاع لقطة لحظية فى خضم أزمة مالية تعصف بالبلاد، ولا تعكس صورة واضحة عن نوايا الناخبين، حيث لم يذكر 5،32% من الذين شملهم الاستطلاع لمن سيعطون أصواتهم حال إجراء انتخابات برلمانية فى البلاد.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة