"اتحاد الثورة": بلاغ محامى مبارك ضد رئيس تحرير الأخبار إهانة لحرية الصحافة

الأحد، 22 يناير 2012 03:05 ص
"اتحاد الثورة": بلاغ محامى مبارك ضد رئيس تحرير الأخبار إهانة لحرية الصحافة مبارك
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الاتحاد العام للثورة عن تضامنه الكامل مع الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير جريدة الأخبار، فى البلاغ المقدم ضده من المحامى فريد الديب وكيلاً عن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، والذى اتهمه فيه بالسب والقذف وإهانته فى مقاله الذى حمل عنوان "مبارك.. المرشح المحتمل للرئاسة"، وهو ما اعتبره الاتحاد إهانة لحرية الصحافة والتفافا على الشرعية الثورية.

وأكد الاتحاد فى بيان له، على أن أعضاء المكتب التنفيذى قرروا تقديم بلاغ للنائب العام ضد الرئيس السابق مبارك ومحاميه، بتهمة التأثير على حرية الصحافة والالتفاف على الشرعية، وذلك لإعلان تضامنهم الكامل مع الكاتب الصحفى ياسر رزق.

وأضاف مصطفى النجمى المتحدث باسم الاتحاد، بأنهم كلفوا عمرو أحمد درويش عضو المكتب التنفيذى بتقديم بلاغ رسمى للنائب العام ضد محمد حسنى مبارك بصفته، بمحاولة الضغط والتأثير على حرية الصحافة، وهو ما يتنافى مع مطالب الثورة بضمان الحريات لكل مواطن، مشيراً إلى أنه تمت مراجعة المقال بعناية من خلال مختصين فى مجالى القانون والصحافة، ما أوضح بأن المقال لا يتعرض لأى شىء من التهم الموجهة فى بلاغ الرئيس السابق.

وشدد البيان على أن ميدان التحرير لن يدع النظام السابق يعبث بأحد أركان مطالب الثورة الثلاثة ومنها الحرية، مؤكداً على أن أى محاولة من جانب دفاع مبارك للتأثير على القضاة مصيرها الفشل.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد مصطفى مؤسس حركة "كلنا مصريين" وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد، على أن بلاغ مبارك ضد رئيس تحرير الأخبار مجرد محاولة لتقليل حدة الرأى العام فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها وابنيه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه، كما إنها محاولة لإخافة الصحفيين الشرفاء، مضيفاً أننا جميعا كشباب ثورة نتضامن مع كل صحفى شريف.








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عربى

ميدان التحرير ليس له أدنى شرعية

عدد الردود 0

بواسطة:

gehanhany

انشر يا سابع ردى على بلطجية الفكر والاقلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة

قارن بين حسنى مبارك وعزام عزام ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال مرسى

اوافق مع كل كلمه ذكرها التعليق رقم 3 ردا على التعليق رقم 1

انظر عنوان التعليق وشكرا......

عدد الردود 0

بواسطة:

ابناء مبارك

يا تحرير اتلم..اتلم ولا عايزها بركة دم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد راضى

بلاغ فريد الديب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشربينى

الى رقم 1

اهل مكة ادرى بشعابها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة