رئيس بعثة الحج العمانية يزور مقر بعثة الحج الإيرانية

السبت، 13 أكتوبر 2012 04:40 م
رئيس بعثة الحج العمانية يزور مقر بعثة الحج الإيرانية رئيس بعثة الحج العمانية خلال الزيارة
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور الشيخ كهلان بن نبهان الخروصى رئيس بعثة الحج العمانية بزيارة إلى مقر بعثة الحج الإيرانية بالمدينة المنورة، التقى خلالها السيد على قاضى رئيس بعثة الحج بالجمهورية الإسلامية الإيرانية .

تم خلال اللقاء بحث العدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بأمور الحج وكل ما يسهل على الحاج أداء مناسك حجه، إضافة إلى الموضوعات التى تهم الأمة الإسلامية وما يتعرض له الإسلام والنبى محمد (عليه الصلاة والسلام) من إساءة.

وقد أكد رئيس بعثة الحج العمانية خلال اللقاء أن السلطنة وإيران تربطهما علاقات مشتركة على كافة المستويات، مبينا أن مثل هذه اللقاءات تدعم وتعزز هذا الترابط كما أنها تساهم فى تدارس الرؤى والأفكار المختلفة.

من جانبه أشاد رئيس بعثة الحج الإيرانية بمبدأ التسامح الدينى والتعايش المذهبى الذى تعيشه السلطنة والدور الذى تقوم به فى التعريف بسماحة الدين الإسلامى على المستوى الدولى داعيا سماحته إلى الإفادة من هذا النهج القويم .

وقال رئيس بعثة الحج الإيرانية، إن مثل هذه الزيارات بين الوفود لها الأثر الفاعل فى تبادل الخبرات وتوطيد عرى المحبة والمودة والوحدة بين المسلمين خاصة وأن السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية تربطهما علاقات وثيقة فى شتى المجالات.

وأشاد رئيس بعثة الحج الإيرانية بافتتاح الخط الجوى بين مسقط وطهران، مؤكدا أن هذا المشروع سيسهم فى توثيق العلاقة بين البلدين، كما أنه سيسهل تنقل المواطنين بينهما إلى جانب أنه سيعزز من دور القطاعين الاقتصادى والسياحى بين الجانبين، حضر المقابلة عدد من المسئولين فى بعثة الحج الإيرانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة