33% زيادة فى حجم التجارة الثنائية بين الهند ومصر

الأحد، 14 أكتوبر 2012 04:53 م
33% زيادة فى حجم التجارة الثنائية بين الهند ومصر صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى وأمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد حجم التبادل التجارى بين الهند ومصر زيادة ملحوظة بلغت 33%، وذلك وفقا لأرقام التجارة الرسمية التى أصدرتها الحكومة المصرية عن العام المالى الذى انتهى فى يونيو 2012.

وقالت السفارة الهندية فى بيان لها اليوم إن الصادرات الهندية زادت إلى مصر خلال السنة الماضية بمقدار 29.36%، حيث ارتفعت من 1.5 مليار دولار إلى 1.94 مليار دولار.

وتضم قائمة أهم الصادرات الهندية إلى مص: اللحوم المجمدة والأرز المطحون والقطن والغزول الصناعية والزيوت الخفيفة والدراجات البخارية وعِدد التليفونات وبذور السمسم والكاثودات، وأقطاب الكربون وإطارات المطاط الهوائية.

كما زادت الواردات الهندية من مصر خلال نفس الفترة بمقدار 36.41%، حيث ارتفعت من 1.7 مليار دولار إلى 2.3 مليار دولار. وتبلغ قيمة واردات الهند من البترول والغاز الطبيعى المسال من مصر حوالى 1.97 مليار دولار. وتضم قائمة أهم الواردات الهندية الأخرى من مصر: الفوسفات والقطن والأمونيا.

ومن هنا، نجد أن إجمالى التجارة الثنائية بين البلدين ارتفعت من 3.2 مليار دولار إلى 4.2 مليار دولار.

وتعد الهند اليوم سابع أكبر شريك تجارى لمصر. وقد أصبحت الهند - بعد الزيادة الكبيرة فى وارداتها من مصر - ثانى أكبر وجهة للصادرات المصرية بعد إيطاليا، بينما تأتى الهند فى المرتبة الحادية عشر على قائمة الأسواق التى تستورد منها مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة