استجواب زعيم المعارضة الشيعية فى البحرين بعد زيارته لمصر

الأحد، 14 أكتوبر 2012 03:42 م
استجواب زعيم المعارضة الشيعية فى البحرين بعد زيارته لمصر زعيم العارضة الشيعية بالبحرين الشيخ على سلمان على خليفة
دبى (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجوبت إدارة التحقيقات الجنائية، فى وزارة الداخلية البحرينية، أحد زعماء المعارضة الشيعية، الشيخ على سلمان على خلفية، زيارة وتصريحات أدلى بها فى مصر، حسبما أفاد محامى جمعية الوفاق، التى يرأسها سلمان.

وذكر المحامى محسن العلوى، عبر حسابه على تويتر، أن إدارة التحقيقات، استجوبت الأمين العام، لجمعية الوفاق، التى تمثل أكبر تيار شيعى فى البحرين،"بخصوص زيارته الأخيرة إلى العاصمة المصرية".

من جانبه، أعلن نبيل الحمر، المستشار الإعلامى، لملك البحرين، عبر تويتر، السبت الماضى، أن سلمان"تسلم استدعاء من قبل وزارة الداخلية، للمثول الأحد صباحا، لدى الإدارة العامة، للمباحث والأدلة الجنائية".

وبحسب جمعية الوفاق، تضمن أمر الاستدعاء، الذى تسلمه سلمان، لتهمتى "إذاعة أخبار كاذبة فى الخارج"، و"التدخل فى شئون دولة شقيقة"، وزار وفد من المعارضة الشيعية مصر خلال الأيام الماضية، وعقد مجموعة من اللقاءات، مع الأحزاب السياسية المصرية.

واستنكرت جمعية الوفاق فى بيان، "استدعاء الشيخ على سلمان، من قبل النظام، على ضوء زيارته، على رأس وفد من المعارضة، لجمهورية مصر العربية"، بين 7 و12 أكتوبر 2012، واعتبرت أن "الاستدعاء محاكمة للعمل السياسى، وللرأى ضمن المنهجية الأمنية، التى يتبعها النظام، لمصادرة الحقوق والحريات".

وأوضح بيان الجمعية، أن "قرابة 40 سؤالا، وجهت للأمين العام، أثناء التحقيق معه، وتمحورت حول أسباب الزيارة، التى قام بها، مع وفد المعارضة للقاهرة، ومعنى الثورة، التى وردت فى أحاديثه، لوسائل الإعلام المصرية".

كما سأل سلمان، بحسب البيان، عن "الجهات التى قابلها الوفد فى مصر، وما دار فى هذه اللقاءات من أحاديث، وعن موقف الوفاق، والمعارضة من العنف، ورؤية المعارضة إلى ما يجرى فى الساحة المصرية، وموقف القوى السياسية المصرية من ذلك".

وتشهد البحرين، منذ فبراير 2011، حركة احتجاجية يقودها الشيعة، الذين يشكلون غالبية السكان، وتطالب جمعية الوفاق خصوصا، بـ"ملكية دستورية"، وبالحد من نفوذ أسرة آل خليفة السنية الحاكمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة